راجح داوود
راجح داوود


الإثنين.. راجح داوود يهدي حفل «رباعيات» بالأوبرا لاسم صلاح جاهين

نادية البنا

الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 11:32 ص

 

يهدي الموسيقار راجح داوود مؤلفاته التي تعزفها أوركسترا القاهرة السيمفونى، تحت عنوان "رباعيات" في حفله المقام بقيادة المايسترو ناير ناجى إلى اسم المبدع صلاح جاهين، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الإثنين المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويتضمن الحفل معزوفة مستلهمة من الأشعار الشهيرة للراحل الكبير التي تحمل اسم الحفل وتقدم لأول مرة حيث يلعب خلالها الشاعر جمال بخيت دور الراوى ويعزف سولوهاتها على الة الفلوت صفاء عبد الرحمن.

وعن المؤلفة الجديدة يقول راجح داوود: "إن رباعيات صلاح جاهين تعد من أجمل القوالب التي لامست الوجدان وبرزت خلالها عبقريته الشعرية، مشيرا إلى كنوز الكلمات التي تركها وباتت مصدرا للإبداع في كل المجالات الفنية، وأضاف أنه اختار آلة الفلوت للتعبير عن مضمون هذه الرائعة الشعرية لدفء صوتها وحميمية نغماتها مما يخلق مع الآلات الوترية المصاحبة حوارًا إنسانيا عميقا يسمو بالوجدان والمشاعر".

يضم البرنامج أيضا من إبداعات راجح داوود الموسيقية باسكاليا للعود والأورج والأوركسترا الوترى والتي يشارك مؤلفها بالعزف على آلة الاورج، المحاربون للعود والبيانو والأوركسترا، عصافير النيل للقانون وأوركسترا الحجرة، نزهة للماريمبا والأوركسترا الوترى، كبريت أحمر للبيانو والأوركسترا، ابتهال لصوت غنائي واوركسترا الحجرة، لحظة موسيقية قصيد سيمفونية للاوركسترا، أسلحة دمار شامل للقانون والبيانو والأوركسترا، الرجل الثالث للبيانو والأوركسترا، نصر السماء للقانون والأوركسترا، رسائل البحر لمجموعة صوليست وأوركسترا وتري.

ويلعب صولوهات المؤلفات كل من محمود عبد الفتاح ( عود )، شريف إسحاق ( بيانو )، ماجد سرور ( قانون )، نسمة درويش ( ماريمبا )، سمير عزمي ( غناء )، محمد العشري ( باص جيتار )، جمال علاء الدين ( درامز ).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة