جانب من التوقيع جانب من التوقيع

الزراعة توقع بروتوكول لإنتاج تقاوي الخضر الناتجة من البرنامج الوطني

عادل إسماعيل الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 01:08 م

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البساتين، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي في مجال إنتاج و اكثار تقاوى الخضر الناتجة من البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي.

 

وحضر مراسم التوقيع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، حيث وقعه الدكتور محمد جبر مدير معهد بحوث البساتين والدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي.

 

وأكد وزير الزراعة، أن ذلك البروتوكول يأتي في إطار حرص الوزارة على دعم المزارع و تقليل فاتورة استيراد تقاوى الخضر، فضلا عن توفير تقاوى معلومة المصدر للمزارع المصري، وفي الوقت نفسه منتقاه عالية الجودة .

 

ووفقا للبروتوكول يقوم معهد بحوث البساتين بتوفير العمالة الفنية المدربة لإتمام عملية انتاج التقاوي المسجلة المعتمدة من الأصناف والهجن المستنبطة بالمعهد، فضلا عن توفير مستلزمات الانتاج والصوب والأراضي الزراعية اللازمة في انتاج التقاوي، كذلك الاشراف الفني على زراعة وإنتاج الأصناف والهجن المعبأة ومطابقتها للمواصفات المعروفة للصنف أو الهجن، كما يقوم بتسليم البذور أو التقاوي الناتجة من الأصناف المتعاقد عليها للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والتي تتولى طرحها للمزارعين من خلال منافذها.

 

ومن المقرر، أن يقوم معهد بحوث البساتين بتدريب عدد من المهندسين التابعين للادارة المركزية لانتاج التقاوي على زراعة الآباء للهجن التي يتم تسويقها بغرض الانتاج فيما بعد.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة