أول أيام العام الدراسى الجديد
أول أيام العام الدراسى الجديد


انطلاق العام الدراسي الجديد في 2406 مدارس بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 01:57 م

بدأ صباح اليوم، أول أيام العام الدراسى الجديد 2019/2020 داخل 2006 مدارس بنظام الفترة الواحدة إلى جانب 400 مدرسة انطلقت بها الدراسة أمس السبت على مستوى الإدارات التعليمية العشر بمحافظة الغربية، ليصل عدد المدارس 2406 مدارس.

 

وانتظمت الدراسة فى جميع المراحل التعليمية رياض أطفال وتعليم أساسى وثانوى وتعليم فنى، بإجمالى مليون و200 ألف طالب وطالبة.

 

وأعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، عن دخول 27 مدرسة جديدة الخدمة لأول مرة هذا العام، مشيرًا إلى أن الدراسة منتظمة داخل 580 مدرسة رياض أطفال و830 مدرسة للتعليم الابتدائى، موزعة على الإدارات التعليمية العشر.

 

وكانت مدارس المحافظة قد شهدت قبل انطلاق  العام الدراسي أعمال صيانة وطلاء الفصول وصيانة حجرات الكمبيوتر والمعامل وغرف الأنشطة وصيانة دورات المياه، وتغيير صنابير المياه القديمة بأخرى جديدة والقيام بأعمال صيانة الأثاث وتجهيز بعض المدارس بالسبورات الذكية وإمداد المدارس بالأثاث الجديد مع توفير أجهزة الكمبيوتر والشاشات والبروجيكورات.

 

وشددً المحافظ على تسليم الكتب المدرسية للطلاب، وعدم ربطها بالمصروفات المدرسية، وفى حال مخالفة التعليمات سيتم إحالة المقصرين للتحقيق.

 

وشدد على ضرورة نجاح التجربة بالمدارس اليابانيه ودعمهم بالسبورات الذكية وتوفير طواقم أثاث الجديد مع توفير أجهزة الكمبيوتر والشاشات والبروجيكورات حفاظا على تحقيق طفرة تعليمية لكافة الطلاب .

 

كما اصطحب المئات من الأسر والعائلات والمعلمين أبنائهم من الطلاب والطالبات للالتحاقهم بفصولهم الدراسيه.

 

من ناحية اخري أشاد اولياء أمور الطلاب والمدارس الجديدة بقري ومراكز المحلة وبسيون وقطور والسنطة وطنطا كونها استقبلت أكثر من 45 ألف طالب وطالبه في مختلف المراحل التعليمية لرياض الأطفال والتعليم العام والفني التجاري وغيره.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة