صورة ارشيفية صورة ارشيفية

«سي أي كابيتال» تستحوذ على 60% من أسهم رأسمال شركة تعليم

نرمين سليمان الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 02:29 م

أعلنت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية الانتهاء من صفقة الاستحواذ على 60 % من أسهم رأسمال شركة التعليم لخدمات الإدارة "تعليم" المشغل والمسيطر على جامعة النهضة ببني سويف، وبلغت قيمةالصفقة 1.2 مليار جنيه مصري.

 

وقالت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر اليوم الأحد، إنه تم الاستحواذ على الشركة من خلال تحالف بين سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، ومجموعة من المستثمرين بقيادة الشركة.

 

وأوضحت الشركة، أنه تم الاستحواذ من خلال شركة "EGY EFU Invest"، والتي تسيطر عليها شركة سي آي كابيتال، حيث بلغ استثمار الأخيرة من مواردها الذاتية مبلغ 305 مليون جنيه، وتم استكمال باقي التمويل من قبل العديد من مؤسسات استثمارية محلية وعالمية ومنها صندوق استثمار StonePine ACE.

وقدر المستشار اامالي المستقل، القيمة العادلة لحقوق المساهمين بشركة تعليم لخدمات الإدارة في 31 ديسمبر الماضي باستخدام المتوسط المرجح بالأوزان لطريقتي التدفقات النقدية المخصومة ومضاعفات السوق عند 2.7 مليار جنيه.

 

ويشار إلى أن شركة سي أي كابيتال سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 235.24 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 169.67 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

ويبلغ رأسمال الشركة 544.184 مليون جنيه، موزعاً على 544.184 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة