انطلاق ماراثون  للدراجات بجامعة أسيوط انطلاق ماراثون  للدراجات بجامعة أسيوط

انطلاق ماراثون الدراجات بجامعة أسيوط

محمود مالك الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 02:59 م

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على تلبية متطلبات واحتياجات أبناءها من الطلاب، وتطوير الخدمات العلمية والصحية والاجتماعية المقدمة للطلاب بمختلف الكليات.

وحث رئيس الجامعة، الطلاب على المشاركة الإيجابية في ممارسة الأنشطة الطلابية والفعاليات الرياضية التي تنظمها الجامعة بصفة دورية، والتي من شأنها الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية للطلاب، وتنمية قدراتهم واكتساب المهارات الذاتية والثقة بالنفس بما يعود بصور إيجابية على تفوقهم العلمي.

جاء ذلك تزامنا مع انطلاق ماراثون للدراجات بالزي الرياضي بقيادة د. شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية، والأستاذ عز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب، والدكتور أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية، وحشد من طلاب الجامعة من مختلف الكليات.

وصرح د. شحاتة غريب، أن ماراثون الدراجات يأتي في إطار تفعيل إدارة الجامعة لمبادرة وزارة التعليم العالي بعنوان "دراجة لكل طالب"، وهي مبادرة رياضية على مستوى الجامعات المصرية تهدف إلى تشجيع طلاب الجامعة على ممارسة رياضة ركوب الدراجات، واستخدامها كوسيلة شخصية غير مكلفة للانتقال لما لها من مميزات في الحد من تلوث البيئة، ورفع اللياقة البدنية للطلاب وللأفراد بوجه عام من جميع الأعمار.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الماراثون انطلق من أمام المبنى الإداري للجامعة، ليجوب مختلف أنحاء الحرم الجامعي لمدة 30 دقيقة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة