«القودة» تُنهي خصومة ثأرية راح ضحيتها 3 أشخاص بقنا «القودة» تُنهي خصومة ثأرية راح ضحيتها 3 أشخاص بقنا

«القودة» تُنهي خصومة ثأرية راح ضحيتها 3 أشخاص بقنا

بوابة أخبار اليوم الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 03:00 م

تمكنت لجنة المصالحات اليوم الأحد، برئاسة العمدة علي قاعود، من إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عائلة "البواقير"،  بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا.

 

تعود أحداث الخصومة إلى قرابة عامين، عندما لقي شاب مصرعه، من عائلة "فواز"، بسبب خلافات على قطعة أرض جبلية، وبعدها قام أفراد من عائلته، بقتل رضوان عبدالفتاح، وشقيقته هدية عبدالفتاح، من عائلة "عبدالفتاح"، ليصل عدد الضحايا إلى 3 أشخاص.

 

وعاقبت المحكمة 4 متهمين بالسجن المؤبد، منهم اثنين غيابيًا وآخرين حضوريًا، وتوصلت لجنة المصالحات، من اقناع الطرفين بالصلح، وانهاء الخصومة بينهما، وقام حسن ابراهيم فواز، شقيق المجني عليه الأول، بتقديم القودة لعبور عبدالفتاح، شقيق المجني عليهما الثاني والثالث، وإعلان انهاء الخصومة الثأرية.

حضر مراسم الصلح، اللواءان عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ومجدي القاضي، مدير الأمن، وعدد من القيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية وعمد ومشايخ البلاد، وفتحي قنديل وسحر صدقي، عضوي مجاس النواب.

وأكد الهجان أن محافظة قنا أحرزت تقدمًا كبيرًا في مجال الأمن والسلام الاجتماعي، بإنهاء قرابة 115 خصومة ثأرية، وهو مؤشر جيد على تغيير الثقافات والأفكار السائدة لدى الأهالي وتغليب مصلحة الوطن لتحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح، مقدما شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة .

                                                                                                            

وأضاف محافظ قنا، أننا نعمل بالتعاون مع أبناء الشعب المصري على النهوض ببلادنا في كافة المجالات لذا علينا نبذ العنف والقضاء على العادات السيئة المتوارثة ونشر التسامح والتصالح والتعاون فيما بيننا لنكون أمة قوية قادرة على صناعة مستقبلها بأيدي أبنائها معربا عن تقديره للجهود ومساعي الخير التي بذلها رجال الامن واعضاء لجنة المصالحات وكبار رجال العائلات وابناء العائلتين لإتمام هذا الصلح ونبذ الخلافات وحقن الدماء والاتجاه نحو البناء والتنمية . 

 

واكد اللواء مجدي القاضي خلال كلمته علي أنه يوجد تنسيق كامل وتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لإتمام المصالحات في الخلافات الثأرية ليعم الأمان في كافة ربوع المحافظة، مطالبا الجميع بضبط النفس واللجوء إلى الحكماء وتغليب صوت العقل وترك الخصومات الثأرية وحقن الدماء حفاظا على الأرواح معاهدا الحضور بتعاون الأجهزة الأمنية مع المواطنين للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وضبط الخارجين عن القانون .



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة