الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية

الجامعة الألمانية بالقاهرة تطلق المؤتمر الأول في مجال إدارة الموارد البشرية

مروة فهمي الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 03:12 م

شهد حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة فعاليات أعمال مؤتمر العلامة التجارية لأصحاب العمل الذي استمر على مدار يوم واحد ويعد الأول من نوعه بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وجاء بعنوان «مؤتمر التعريف بالعلامة التجارية لصاحب العمل»، وتم تنظيمه من قبل مكتب التدريب والتوظيف بالجامعة، وافتتح فعاليات أعماله الدكتور سليم عبد الناظر، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بكلمة ترحيب بالحضور.


استهدف المؤتمر إيجاد صرح من رواد الأعمال المهتمون ببناء علامات تجارية قوية ذات تميز وتفرد تختلف عن منافسيهم ، كأصحاب شركات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وتعد «العلامة التجارية لأصحاب العمل» مصطلح ظهر في أوائل التسعينات فهو يختلف عن مصطلح «العلامة التجارية للشركة» المعنية بتمييز العملاء للشعار والتصميم الخاص بالشركة ومعرفة نشاطها فور سماع إسمها، أما فيما يخص «العلامة التجارية لأصحاب العمل» فالأمر متعلق بعلاقة الشركة بموظفيها من حيث صورة المؤسسة كمكان للعمل في تصور الموظفيين الحاليين والمحتملين والجهات الخارجية التي تتعامل معها.

 

ويشمل هذا المصطلح عملية توظيف الأكفاء القادرين على توصيل رؤية الشركة وتحقيق أهدافها ليكونوا سفراء لها وتوفير لهم الدورات التدريبية اللازمة لتطوير مهاراتهم الوظيفية، وتوفير البيئة المناسبة لزيادة الإنتاج وهو ما يمنحهم شعورا بالأستقرار والولاء للشركة فينعكس على أدائهم الوظيفي.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة