ألسن عين شمس
ألسن عين شمس


غدًا.. ألسن عين شمس تستقبل طلابها وتحتفل بافتتح قسم اللغة البرتغالية

مروة فهمي

الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 03:23 م

 

أجرت د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية للوقوف على اللمسات النهائية قبيل انطلاق مراسم حفل افتتاح قسم اللغة البرتغالية، وحفل استقبال الطلاب للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠، في العاشرة صباح الاثنين ٢٣ سبتمبر بقاعة مؤتمرات الكلية.


جاء ذلك تحت رعاية وبحضور د. محمود المتيني رئيس الجامعة، ود. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسفيرة البرتغالية مادلينا فيشر.

وأكدت د. سلوى رشاد، أن الكلية تعمل على قدم وساق بهدف خروج مراسم الاحتفالية بشكل مشرف، وتابعت التجهيزات التي طلبتها السفارة البرتغالية في قاعة التدريس المخصصة للقسم، والتأكد من انتهاء تجهيزاته وتزويده بالإنترنت والوسائل التعليمية الحديثة.

وأشارت عميد الكلية، إلى أن تفعيل قسم اللغة البرتغالية يأتي تكليلا لمجهودات الجانبين المصري والبرتغالي، حيث تكون كلية الألسن بجامعة عين شمس ممثلة عن الحكومة المصرية بالتعاون مع معهد كامويش بجامعة بورتو ممثلاً عن الحكومة البرتغالية؛ ليصبح منارة ثقافية تشع بنور ثقافتها عبر العالم.

ولفتت إلى أن الاحتفالية ستشهد حفلا لاستقبال الطلاب في إطار كرنفالات استقبال الطلاب الجدد والقدامى الذي دشنته الجامعة مطلع العام الدراسي الحالي، في إطار توجيهات د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لخلق مناخ مناسب للطلاب بعد دخولهم المرحلة الجامعية وتعريفهم بالأنشطة المتنوعة التي توفرها الجامعة لهم، وتسهيل عملية دمجهم بالمجتمع الجامعي وبداية ممارسة أنشطتهم بجانب دراستهم الأكاديمية وصقل خبراتهم الحياتية، وخلق صورة ذهنية تكون نواة تشكل شخصيتهم قبيل تخرجهم في سنوات قليلة إلى المجتمع محملين بالعلوم الأكاديمية والخبرات الحياتية التي تؤهلهم ليصبحوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة