مسرحية "المتفائل" مسرحية "المتفائل"

مع بدء العام الدراسي| انخفاض عروض البيت الفني.. والاستعداد لموسم مسرحي جديد

دعاء فودة الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 04:40 م

يبدأ البيت الفني للمسرح خلال الفترة القادمة، التحضير لعدد من العروض المسرحية الجديدة، وذلك بعد انخفاض عدد المسرحيات التي كان يتم عرضها خلال الموسم الماضي، نظرًا لبدء العام الدراسي الجديد، حيث يناقش عدد من الموضوعات الجديدة التي تدخل في خطة التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

 

قرر البيت الفني للمسرح، إيقاف عدد من العروض المسرحية التي كانت تعرض خلال الفترة الماضية، بعد انتهاء مواسم عرضها مع بدء العام الدراسي الجديد، ولم يتم عرض حاليا سوى مسرحية واحدة فقط، وهي "المتفائل" التي تعرض في تمام الساعة التاسعة مساء يوميًا ماعدا الأربعاء، وذلك للأسبوع السابع على التوالي على خشبة المسرح القومي، حيث قرر مؤخرا الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح مد العرض ١٥ ليلة للمرة الثانية على التوالي نظرًا للإقبال الجماهيري الشديد، وبذلك يكون بدأ العرض موسمه الثالث.

 

جدير بالذكر أن عرض "المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع،آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومي، موسيقى و ألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد و إخراج إسلام إمام.

 

كما يحضر البيت الفني للمسرح، من خلال فرقة مسرح الغد، لعرض جديد بعنوان "ظل الحكايات"، والذي يبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

 

وقال المخرج سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح، إن الفرقة تجري حاليا بروفات العرض المسرحي" ظل الحكايات" من إخراج عادل بركات، والمنتظر افتتاحه من النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل على مسرح الغد بالعجوزة. 

 

وأوضح عادل بركات مخرج العرض، أن "ظل الحكايات" ليست مجرد سرد للحكايات وإنما هي انعكاس لذواتنا، فأحيانا تكون الحكاية هي مرآة لأفعال الإنسان، وهي رحلة في عالم فانتازي من خلال الأحلام والكوابيس التي يشعر بها الإنسان، ونجد أن هروبه الدائم من أفعاله التي لايرضى عنها والتي تختبئ في عقله الباطن وتراها في زوايا اللاشعور، يؤدي إلى دخوله لعالم أحلام أخرى. فنحن أمام رحلة إنسانية تعيش لحظاتها مرتبكة ومن خلال الصورة المرئية واعلمها الموسيقى نبحر في أجواء الواقعية والتعبيرية ونغوص مع الشخصيات إلي العوالم السيريالية من كوابيس وأحلام و كذلك العالم الفانتازي وصولا لفهم هذا الواقع البسيط المعقد. 

 

جدير بالذكر، أن "ظل الحكايات" من بطولة رامي الطمباري، عبير الطوخي، محمود الزيات، خالد محايري، ديكور وملابس محمد فتحي، موسيقى وألحان صلاح مصطفى، ومن تأليف وأشعار إبراهيم الحسيني وإخراج عادل بركات.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة