الأكاديمية الوطنية للتدريب
الأكاديمية الوطنية للتدريب


«الوطنية للتدريب» تستقبل الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي

محمد هنداوي

الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 05:33 م

تستقبل الأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الأحد، الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة APLP، الذي يهدف إلى تجميع الشباب الأفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد، يجمع الشباب الإفريقي باختلاف انتماءاته ومعتقداته تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام، بمقر الأكاديمية.

وتم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التي ضمت 100 متدرب إفريقي من ٢٩ دولة أفريقية، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسليم شهادات التخرج والدروع لهم بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية في حفل التخرج ضمن فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة.

الجدير بالذكر أن فكرة البرنامج انطلقت من مدينة شرم الشيخ بمصر كإحدى توصيات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم نوفمبر2018 ، وتزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام2019، حيث أن مصر جزءًا لا يتجزأ من قارة إفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة.

وأنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة