صورة موضوعية
صورة موضوعية


حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

أ ش أ

الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 05:34 م

 

شنت الأجهزة التنفيذية بعدة محافظات اليوم الأحد، حملات أمنية وتموينية ومرورية؛ لضبط الخارجين عن القانون. 

ففي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من إيقاف أعمال بناء 4 عقارات مخالفة للقانون 119 لسنه 2008 بمركز ملوي وتم التحفظ على معدات البناء وتحرير محضر بالواقعة، وإزالة 23 حالة تعد متنوعة بمركز بني مزار. 

وقال الدكتور محمود يوسف مدير مديرية التموين بالمحافظة: "إنه تم تحرير 60 مخالفة تموينية متنوعة وضبط 58 مخالفة للمخابز البلدية منها نقص الوزن، ومخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود ميزان"، موضحًا أنه تم ضبط مخالفة في مجال المواد البترولية.

وفي بني سويف، قال المحافظ المستشار هاني عبد الجابر - خلال عرضه لتقرير لجنة حماية المستهلك : "إنه تم في مركز إهناسيا تحرير 29 محضرًا متنوعة ما بين عدم وجود شهادات صحية، وعدم إعلان الأسعار، وعدم تغطية اللحوم بالشاش وذبح خارج المجزر، وحيازة سلع منتهية الصلاحية، وغش تجاري". 

وأضاف عبد الجابر أنه تم ضبط 60 كيلوجرام لحوم تم ذبحها خارج المجزر، و20 كيلوجرام حلويات والتحفظ على ختم لحوم مزور، وذلك خلال الحملة التي يتم تنظيمها لتحقيق الانضباط في السوق ومنع التلاعب والغش التجاري وضبط السلع المخالفة أو منتهية الصلاحية. 

وفي دمياط، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة برئاسة المهندس سمير عثمان عددًا من الحملات التفتيشية، تنفيذًا لتعليمات المحافظ الدكتورة منال عوض بإحكام الرقابة على المخابز والأسواق ومستودعات الغاز. 

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 221 محضرًا متنوعًا ما بين نقص وزن رغيف الخبز وعدم الالتزام بالمواصفات المحددة، وتحرير 44 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، ووجود حالات غش تجاري، وعدم وجود شهادات صحية وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، فضلًا عن تحرير 7 محاضر لمستودعات الغاز المخالفة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة