وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


التعليم تعلن عن خطة البرنامج الدراسي للصفين الأول والثاني الابتدائي

منةالله ممدوح

الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 07:55 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا لجميع المديريات التعليمية يشمل خطة البرنامج الدراسي للصفين الأول والثاني الابتدائي هذا العام.

وأكد المنشور انه بالنسبة للمدارس الرسمية والخاصة التي تدرس موادها باللغة العربية ، سوف يدرسون كتاب الباقة متعدد التخصصات ١١ حصة في الأسبوع ، الرياضيات فيخصص لها ٨ حصص في الأسبوع ، و واللغة العربية ١٢ حصة في الأسبوع ، و التربية الدينية حصتين في الأسبوع ، و اللغة الانجليزية ٤ حصص في الأسبوع ، والتربية الرياضية حصتين في الأسبوع ، وأنشطة التوكاتسو حصة واحدة في الأسبوع.

كما يكون المخطط الدراسي اليومي كما يلي ، ٤ فترات يوميا لمدة ٥ أيام أسبوعيا ، ويكون زمن الفترة ساعة و نصف ، ويقوم بالتدريس لكل فصل من فصول الصفين الأول والثاني الابتدائي ٢ معلمين بالاضافة إلى معلم اللغة الانجليزية الذي يقوم بالتدريس فترتين أسبوعيا.

أما بالنسبة للمدارس الرسمية للغات و الخاصة للغات التي تدرس للطلاب باللغة الانجليزية ، تضاف فترة إلى البرنامج الدراسي الأسبوعي، و ويقوم بالتدريس في كل فصل من فصول الصفين الأول والثاني الابتدائي عدد ٢ معلمين ، على ان يكون بينما بين معلمي العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية ، بالاضافة إلى معلم اللغة الانجليزية الذي يقوم بتدريس ٣ فترات أسبوعيا منها فترة لتدريس المستوى الرفيع.

ويتم توزيع الخطط التدريسية للصفين الأول والثاني الابتدائي ، وفق العجز و الزيادة في أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ، على أن يقوم مدير أدارة المدارس الرسمية للغات بالتنسيق بين التوجيه الفني لمواد الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية ، على مستوى المديرية فيما يخص تغطية الاحتياجات التدريسية من المعلمين المنوط بهم التدريس باللغة الانجليزية للصفين الأول والثاني الابتدائي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة