سلامة الطيران والأمن والاستدامة عنوان معرض الابتكار الأول للايكاو سلامة الطيران والأمن والاستدامة عنوان معرض الابتكار الأول للايكاو

«سلامة الطيران والأمن والاستدامة».. عنوان معرض الابتكار الأول للايكاو

إنجي خليفة الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 09:33 م

افتتاح أول معرض للابتكار من قبل منظمة الطيران المدني الدولية " الايكاو"، في مونتريال اليوم، بحضور رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الإيكاو د.أولومويوا بينارد ألو.

سلط المعرض الضوء على الأهمية الحاسمة للتكنولوجيات الجديدة لاستمرار السلامة والأمن والاستدامة.

وقال دكتور ألو، خلال افتتاح معرض الابتكار: "لقد نجا قطاعنا وازدهر بسبب قدرته على التكيف مع التقنيات الجديدة وتوقعات المجتمعات العالمية الجديدة ، ويجب عليه أن يستمر في ذلك اليوم".

وأضاف رئيس مجلس الإيكاو د. أولومويوا بينارد ألو: "نركز بشكل خاص على القضايا البيئية من خلال معرض الابتكار الذي يعقد بالتزامن مع عقد وقمة المناخ بالأمم المتحدة غدا، فنحن نعمل جنبا إلى جنب، وخلال مناقشاتنا القادمة في الجمعية الأربعين للمنظمة يمكننا أن ندرك معا قاعدة أقوى للدول الأعضاء في الايكاو للبناء عليها".

وشدد رئيس مجلس منظمة الطيران المدني على إرسال إشارة قوية إلى العالم بأن مجتمع الطيران الدولي يستفيد من قدرته التاريخية على التعاون والابتكار نحو تحقيق أهداف أكثر طموحًا في مجال الانبعاثات على المدى الطويل بالنسبة للطيران الدولي.

وقال د. أولومويوا بينارد ألو، إن الطائرات وإمكانيات الطيران الجديدة التي يتم تحقيقها اليوم تبشر بالقدرة على تقديم أطر جديدة تمامًا لكيفية دعم المجتمعات الحديثة ومساعدة شعوبها على البقاء والازدهار، ومن المفهوم أن الدول الأعضاء في الإيكاو حريصة للغاية على المشاركة معكم.

وأعلن الدكتور ألو أمام كبار المسؤولين ورجال الأعمال: "يشجعني أن نرى هنا ليس فقط حلول الأجهزة الجديدة، وأنواع الطائرات الجديدة، ولكن أيضًا مقترحات حول كيفية تحسين العمود الفقري لبرنامج الطيران من خلال إدخال حلول الذكاء الاصطناعي وحلول القوالب المتسلسلة الجديدة، وحتى في بعض الحالات، كيف يمكن للجهات التنظيمية الابتكار من أجل التواصل معك بشكل أكثر فعالية وكفاءة".

يجري معرض الإيكاو للابتكار بالتزامن مع المنتدى الدولي الخامس للطيران في الايكاو في الفترة التي تسبق يومين اجتماعات الدورة الأربعين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولية " الايكاو"، التي ستعقد خلال الفترة من 24 سبتمبر الجاري، إلى الخامس من أول أكتوبر 2019 في مونتريال بكنداحيث من المتوقع حضور ما يقرب من 3000 من مسؤولي الطيران.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة