توماس كوك
توماس كوك


تركيا والمناخ الحار| كلمة السر وراء سقوط أقدم شركة سفر في العالم 

إنجي خليفة

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 09:19 ص

عبر بيان نشرته عبر حسابها على تويتر أعلنت أقدم شركة سفر في العالم توماس كوك، عن إفلاسها بعد فشلها في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة.

قالت مجموعة السياحة والسفر البريطانية توماس كوك في بيانها "نأسف للإعلان عن توقف توماس كوك عن التداول فورًا على الرغم من الجهود الكبيرة لم تسفر المناقشات عن اتفاق بين المساهمين والممولين الجدد المحتملين لذلك رأى مجلس إدارة الشركة إلى أنه ليس لديه خيار سوى اتخاذ خطوات للدخول فى التصفية إلزامية بشكل فورى".

تركيا والموجة الحارة 

أسباب كثيرة أطاحت بأقدم شركة سفر في العالم فوفقا لما أعلنته الشركة البريطانبة كانت أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واحدة منهم.

وأوضحت توماس كوك أن أرباحها تأثرت لأسباب منها الاضطرابات السياسية في المقاصد السياحية مثل تركيا والموجة الحارة التي طال أمدها في الصيف الماضي وتأخير العملاء لحجز رحلات إجازاتهم بسبب أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الحكومة ترفض المساعدة 

طالبت مجموعة السياحة والسفر البريطانية توماس كوك مساعدة مالية من الحكومة البريطانية لكن لطلبها قبل بالرفض كما فشلت  في التفاوض مع المقترضين مما نتج عنه إعلانها الإفلاس. 


توماس كوك 

يذكر أن  أقدم شركة سفر في العالم توماس كوك تأسست في عام 1841 وتعد واحدة من كبريات شركات السياحة العالمية ويبلغ حجم مبيعاتها السنوية الآن 9 مليارات جنيه إسترليني.

ويعمل في الشركة 22 ألف موظف من بينهم 9 آلاف في بريطانيا وتخدم 19 مليون عميل سنويا في 16 دولة حول العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة