الحذاء الحذاء

مفسر أحلام يوضح دلالات ظهور الحذاء في المنام

منى إمام الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 11:04 ص

تعتبر الرؤي وتفسير الأحلام علم من علوم النبوة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم "الرؤيا جزء من ستة وأربعين جزء من النبوة" وتفسير الأحلام له ملكه يختص بها الله من يشاء من عباده، كما قال الله "وَكَذَٰلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ".

 

وهذه الملكة تحتاج إلى إطلاع على علوم الشريعة لأن الرؤيا مقيدة بالشرع لا تحلل حرامًا حرمه الله ولا تحرم حلال أحله الله بل هيا مقيدة بالشرع.

 

وهنا قال مفسر الأحلام مصطفي زايد، عن رؤية الحذاء فالمنام له معاني وإشارات ودلالات تختلف باختلاف صاحب المنام فكثير من الناس يذهب إلى أن الحذاء فالمنام خاطب وهكذا مع أن هذا تفسير خاص وليس معني عام للحذاء وبداية الزواج ايه من آيات الله سبحانه قال تعالي "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

 

وأوضح أن الذين يؤلون الحذاء بمعني عام أنه زواج هذا خطأ لأن محال أن يكون تفسير الحذاء زوج  بشكل عام لأن هذا تقليل من شأن الزوج ولكن الذين ذهبوا من المعبرين لتفسير الحذاء للعزباء انه زواج استدلوا على ذلك أن الحذاء وقاية لصاحبه مما يصيبه من الأذى والزواج وقاية من الوقوع في جريمة الزنا.

 

وأشار مصطفي زايد أن المشي في فرده واحدة من الحذاء معناه الوقوع في مشكله أو هم يصيب صاحب المنام وربما دل علي الابتلاء وسوء الحال وتغير الأحوال والخوض في ألوان الحذاء علي أنه زوج ذو مكانه أو سيادة هذا قياس غير صحيح أنما الصحيح أن الزواج له معاني منها اللباس كما قال الله "هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ" ومنها الأكفان لأن الكفن ستر والزواج ستر من معصية الزنا ومنها الحذاء لوقاية من يرتديه من الإصابة بأذى.

 

وأضاف أن كل هذا يفسر دون الدخول في تفاصيل لا أصل لها كلون الحذاء أو كان الحذاء بكعب أو برباط ومن الرؤي التي وردت إلى في معني الحذاء "قالت رأيت نفسي البس حذاءً جديد وجيدًا وكنت مبسوطة بذلك وكنت امشي به بسهوله وارتياح وفقدته واستيقظت من النوم، قولت لها حدث مع حضرتك موقف مزعج بعد أن كانت حياتك مستقره أغضبك قالت نعم تركت العمل لظروف خارجه عن ارادتي".

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة