محافظ أسيوط يتفقد مدرستي أبنوب الاعدادية بنات والزهراء الإعدادية 
محافظ أسيوط يتفقد مدرستي أبنوب الاعدادية بنات والزهراء الإعدادية 


محافظ أسيوط يتفقد مدرستي أبنوب والزهراء

محمود مالك

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 01:35 م

تفقد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم الاثنين مدرستي أبنوب الإعدادية بنات والزهراء الإعدادية بمركز أبنوب للاطمئنان على سير العملية الدراسية وذلك ضمن جولاته التفقدية على بعض المدارس بمختلف القرى والمراكز.

 

ورافقه خلال الجولة صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وتاج الدين أبوسداح رئيس مركز ومدينة أبنوب ومحمد عبدالمحسن مدير عام الجهاز التنفيذي بمديرية التربية والتعليم ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني وأحمد حسنين مدير إدارة أبنوب التعليمية وأعضاء مجلس النواب عن مركز أبنوب.

 

وبدأ المحافظ جولته بمدرسة أبنوب الاعدادية بنات بتفقد بعض المعامل بالمدرسة وحجرات الوسائل التعليمية والأنشطة المدرسية ودورات المياه كما تابع بعض الحصص الدراسية بفصول المرحلة الإعدادية للوقوف على مدى تحصيل الطالبات، مشيدًا بمستوى الطالبات بالمدرسة وانتظام الدراسة بالفصول كما شدد على الاهتمام بالوسائل التعليمية وأهميتها في صقل خبرات ومواهب الطلاب.

 

كما تفقد المحافظ ومرافقوه بعض الفصول الدراسية بمدرسة الزهراء الاعدادية بنات بأبنوب وتابع بعض الحصص الدراسية واطمأن على انتظام الدراسة، كما استمع إلى فيلم تسجيلي عن مبادرة "بإيدينا نغيرها" والتي تم تنفيذها بمختلف مدارس إدارة أبنوب التعليمية لإعادة تصنيع المخلفات الخشبية بالمدارس وتحويلها إلى مقاعد خشبية للفصول الدراسية.

 

كما استمع إلى شرح من محمد عبدالمحسن مدير عام الجهاز التنفيذي للخدمات بالتربية والتعليم عن جهود المشاركة المجتمعية بمختلف مدارس المحافظة والتي تمكنت من تصنيع وإصلاح 5 ألاف مقعد خشبي بمختلف مدارس المحافظة وخاصة بإدارتي ساحل سليم والبداري لتعظيم الاستفادة من الأثاث المدرسي المتهالك بمشاركة بعض الجميعات الأهلية وأولياء الأمور وبمساعدة رؤساء المراكز والأحياء.

 

وطالب المحافظ جميع المسئولين بمديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع إدارة التعليم الفني بالمديرية وإعادة تدوير المخلفات وتعظيم الاستفادة منها وتدريب الطلاب والمعلمين على المشاركة في أعمال الصيانة والتطوير فضلًا عن المتابعة المستمرة للمدارس والمؤسسات التعليمية بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة