صورة أرشيفية - لطائرة توماس كوك صورة أرشيفية - لطائرة توماس كوك

خاص| «النيل» بديل «توماس كوك» لنقل الركاب البريطانيين من مصر 

إنجي خليفة الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 02:07 م

قال رئيس مجلس إدارة شركة «إيماك مرسى علم لتشغل و إدارة المطارات»، اللواء هاني عقاب، إن شركة النيل للطيران المصرية، سوق تتولى عملية  نقل ركاب شركة توماس كوك البريطانية بعد إعلان الأخيرة إفلاسها.


وأكد اللواء هاني عقاب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك ركاب بريطانيين يتواجدون حاليا في مرسى علم لقضاء عطلاتهم ، موضحا أن شركة النيل سوف تقوم بنقل جميع ركاب الشركة البريطانية من المطارات المصرية إلى بريطانيا.
   
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة «إيماك مرسى علم لتشغل و إدارة المطارات»، أن الشركة البريطانية توماس كوك، كانت تنفذ رحلتين أسبوعيًا إلى مطار مرسى علم، بواقع 8 رحلات شهريا.


كانت أعلنت أقدم شركة سفر في العالم توماس كوك، اليوم الاثنين 23 سبتمبر، إفلاسها بعد فشلها في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة.


وقالت الشركة في بيان لها ، إن جميع الشركات البريطانية في مجموعتها قد توقفت عن التداول، بما في ذلك شركة الطيران التابعة للشركة التي تحمل Thomas Cook Airlines.


وتقدمت الشركة بالاعتذار في بيانها قائلة:  نأسف لإبلاغك بأنه قد تم إلغاء جميع الإجازات والرحلات الجوية التي توفرها هذه الشركات ولم تعد تعمل، كما أغلقت جميع متاجر توماس كوك للبيع بالتجزئة.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة