جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


وزير قطاع الأعمال: إنشاء لجان مركزية للاستثمار داخل الشركات القابضة

نرمين سليمان

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 02:51 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم تشكيل لجنة مركزية للاستثمار داخل كافة شركات قطاع الأعمال، وتعمل هذه اللجنة على دراسة وتحديد أوجه الاستثمارات الموجه داخل هذه الشركات.


وأضاف توفيق، أنه تم العمل على محورين لتعزيز أرباح شركات الأدوية والوصول إلى تلبية متطلبات التصنيع الجيد وتحسين المنتجات؛ المحور الأول هو علاج الخسارة الموجودة بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال زيادة بعض أسعار منتجات الدواء بصورة معقولة، المحور الثاني يتعلق بما يسمى البوكسات (صندوق مثائل الأدوية).


وتابع توفيق أنه لابد من السعي نحو تنمية الأبحاث في مجال صناعة الدواء بما يسهم في الوصول إلى ابتكار أدوية جديدة، وهذا لن يتم إلا بعد التحول الكامل نحو الربحية للشركات الدواء، واستغلال كافة الأصول فير المستغلة، والاستفادة من الموارد المحدودة لتحقيق عائد جيد، ومن ثم العمل على إنشاء مراكز أبحاث للدواء تتوافق ومعايير الصحة العالمية.


وعول توفيق على الشراكة مع القطاع الخاص والعمل على استقطاب ١٠ شركات فيما يخص تصنيع الأدوية الحديدة من خلال الطاقات الإنتاجية الموجودة داخل الشركة القابضة والمصانع التابعة لها، بالإضافة إلى توفير تصنيع الدواء لهم بأسعار مناسبة، لافتًا إلى أن القطاع الخاص يتمتع بالدراية الكاملة لمتطلبات السوق واحتياجاته وله القدرة على تحديد قنوات البيع الجيدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة