مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان


صندوق علاج الإدمان: لدينا 27 ألف متطوع للتوعية في المدارس والمعسكرات الشبابية

شادي محمد

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 03:48 م


قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الصندوق لديه 27 ألف متطوع بكافة محافظات الجمهورية يقومون بأنشطة ومبادرات التوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي بالمدارس والمعسكرات الشبابية، وذلك إيماناً بدور الشباب في توعية أقرانهم من الشباب الذين يعانون من مشكلة الإدمان أو التعاطي.

 

ويأتي ذلك، خلال فعاليات ملتقي الشباب السنوي "لنعبر جسراً" في نسخته السابعة، والتي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، في الفترة من 22– 27 سبتمبر الجاري.

وطالب "عثمان"، بتفعيل دور الأسرة بشكل كبير وخاصة في عملية الاكتشاف المبكر لاتجاه وإنحراف الأبناء ناحية المخدرات، و58 % من المدمنين الراغبين في العلاج يقيمون مع الأب والأم، وهذا يوضح تراجع دور الأسرة في المواجهة وأنهم موجودان بالجسد فقط.

وتحدث مدير صندوق مكافحة اوعلاج الإدمان، عن الأثار الصحية لتعاطي المخدرات، وآليات المواجهة من الأسرة والمجتمع، ودور الإعلام في التوعية.

وعلى هامش الجلسة، عرض الدكتور إبراهيم عسكر عضو لجنة تحكيم المسابقات البحثية، البحث الفائز بالمركز الأول في مسابقة "دور الشباب في مكافحة الإدمان" والمقدم من الطالب أسامة محمد من جامعة سوهاج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة