رئيس قناة السويس رئيس قناة السويس

رئيس قناة السويس: ترسانات الهيئة تعد من الصروح الرائدة في مجال بناء وإصلاح السفن

أ ش أ الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 05:39 م

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن ترسانات الهيئة تعد من الصروح الوطنية الرائدة في مجال بناء وإصلاح السفن، حيث تملك سجلًا حافلًا بالإنجازات وبالخبرة والمهنية العالية التي يؤهلها للعب دور هام في خطط الدولة الطموحة؛ لتعظيم الاستفادة من القناة وتنمية المنطقة المحيطة.


وأضاف الفريق  خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين لمنشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس  أن هيئة القناة لن تدخر جهدًا في سبيل تطوير الترسانات والشركات التابعة لها، وتنمية قدراتها وإمكانياتها وتطوير أنشطتها لاستعادة ريادتها مرة أخرى، فضلًا عن دعم استراتيجية الهيئة نحو تعظيم مواردها وعائداتها وعدم الاقتصار على رسوم عبور السفن.


وتفقد  خلال جولته  المساكن الجديدة لأرباب المعاشات بالهيئة في منطقة حوض الدرس، وترسانة بورتوفيق، وشركة ترسانة السويس البحرية، ومركز التدريب الفني التابع للهيئة، والعمارات السكنية الجديدة الجاري بناؤها ضمن مشروعات الإسكان لأرباب المعاشات بالهيئة بمنطقة حوض الدرس، وتشمل 9 عمارات سكنية بإجمالي 270 وحدة سكنية ومن المقرر الانتهاء منها خلال العام المقبل.


واطمأن على أعمال الصيانة التقليدية التي تقوم بها الترسانة للوحدات البحرية المملوكة للهيئة من معديات وقاطرات، كما استمع إلى تقارير الإنجاز الخاصة ببناء كوبري (رأس بناس) جنوب مصر، والذي تتولى الهيئة بناءه من خلال شركتها وترسانتها.


كما تفقد الحوض العائم والحوض الجاف، وورش الإصلاح والمخازن ومتابعة حالة المعدات والمهمات ونظم الأمان ومعايير الجودة بالشركة، حيث قدم رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس البحرية المهندس عصام مغربي عرضًا تقديميًا حول إمكانيات وقدرات الشركة الرائدة في مجال بناء وإصلاح السفن.


وتفقد مركز التدريب الفني التابع للهيئة في بورتوفيق، والفصول الدراسية والورش المختلفة والمعامل واطمأن على سير العملية التعليمية، موجهًا الطلاب بضرورة بذل الجهد للخروج بمستوى فني يستوعب احتياجات سوق العمل التي تتطلب المهارة والحرفية العالية.


وبحث الفريق أسامة ربيع  خلال لقائه محافظ السويس عبد المجيد صقر على هامش جولته  سبل دعم التعاون بين هيئة القناة والمحافظة فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمحافظة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة