مستشفى الناس تتخذ خطوة جديدة داعمة للعلاقات المصرية الإيطالية
مستشفى الناس تتخذ خطوة جديدة داعمة للعلاقات المصرية الإيطالية


مستشفى الناس تتخذ خطوة جديدة داعمة للعلاقات المصرية الإيطالية

حاتم حسني

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 06:13 م

 


وقعت إدارة مستشفى الناس للأطفال اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى SAN DONATO الإيطالية وذلك بحضور السفير الإيطالي Giampaolo Cantini والبروفيسور Alessandro Frigiola رئيس قسم أمراض القلب للأطفال بمستشفى SAN DONATO والبروفيسور Marco Di Terlizzi والبروفيسور Alessandro Giamberti نائب رئيس جمعية بامبيني كارديو.



كما حضر توقيع اتفاقية التعاون، عدد من رجال الأعمال وممثلي ورؤساء المشروعات المصرية الإيطالية المشتركة .


وعبر أمين صندوق مؤسسة الجود أيمن عباس، عن فخره بهذا التعاون المشترك والذي يفتح بابا جديدا للتعاون المصري الإيطالي في المجال الطبي متمثلا في جراحة القلب والأوعية الدموية، إلى جانب توفير الخدمات الصحية في مجال علاج الأطفال والبالغين الذين يعانون من أمراض القلب المختلفة، وأداء جراحات القلب وغيرها من إجراءات القلب التداخلية.


وفي كلمته عبر Cantini عن سعادته وامتنانه للمشاركة في هذا التعاونالمشترك والذي يفتح أبواب جديدة لسبل التعاون بين الجانب المصري والجانب الإيطالي وتبادل الخبرات في جميع المجالات، مؤكدا أن هذا التعاون يعزز من العلاقات بين بلدينا مصر وإيطاليا.



استعرض البروفيسور Frigiola من خلال توقيع الإتفاقية نظام العمل بالمستشفى وما تضمنته من أجهزة متطورة بما يجعلها تنافس المستشفيات الدولية، حيث أن المستشفى مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددةالمقاطع.



وفِي كلمته أعرب Giamberti عن اعتزازه بفريق العمل في المستشفى والذي التقى معهم سابقا ويعتبرهم بمثابة فريق الأحلام الذي سيدخل الألعاب الأولمبية للنجاح في جراحات الأطفال، ويحرز الميدالية الذهبية، مؤكدا أن هذا الفريق هو الأمل في إحراز تقدم مذهل في مسألة جراحات القلب في مصر وفي هذه المنطقة من العالم.


وأشادت الرئيس التنفيذي للمستشفى أنيسة حسونة، بهذا التعاون، قائلة: "فخورون جدًا بهذه الإتفاقية وهذا التعاون الفني والذي سيضيف إلى مستشفى الناس للأطفال، وسيرفع من مستوى العلاج في المستشفى".



جدير بالذكر أن مستشفى الناس للأطفال تعتبر أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتبلغ طاقتها الاستيعابية نحو 600 سرير، ومن المقرر أن تبدأ فتح أبوابها في عام 2019 لخدمة وعلاج مرضى القلب من الأطفال أملا في المساعدة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليا من قبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانا من فريق المستشفي ب"حق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة