مسلسل "صراع العروش Game of Thrones" مسلسل "صراع العروش Game of Thrones"

بعد «الإيمي».. تعرف على قائمة جوائز «Game of Thrones»

أحمد السنوسي الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 06:58 م

نجح مسلسل "صراع العروش Game of Thrones"، في اقتناص جائزتين بحفل توزيع جوائز أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية "الإيمي"، في نسخته الـ71، والتي أقيمت مساء أمس على مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وحصد الموسم الثامن والأخير من مسلسل "صراع العروش- Game of Thrones"، جائزة الإيمي لأفضل مسلسل درامي لعام 2019، وذلك بعد منافسة شرسة مع مسلسل "ذي أمايزينج ميسيز مايزل"، وهو مسلسل كوميدي، ومسلسل "تشيرنوبيل".

وحصل المسلسل الشهير، على جائزة أفضل ممثل مساعد، والتي فاز بها بيتر دينكليدج، عن أدائه لشخصية تيريون لانستر في المسلسل.

ونجح مسلسل "جيم أوف ثرونز"، في حصد أكبر عدد من جوائز الإيمي والتي تقدر بـ38 جائزة على مدار سنوات عرضه، وهي الجائزة الأعلى مقاما في مجال التلفزيون.

وسجل المسلسل رقما قياسيا بفوزه بأكثر عدد من جوائز الإيمي لمسلسل في سنة واحدة عام 2015، مع فوزه 12 مرة من أصل 24 ترشيح بما في ذلك جائزة إيمي لأفضل عمل درامي.

ولم يكن هذا التكريم هو الأول من نوعه، ففي عام 2018، حصد المسلسل جائزة أفضل مسلسل درامي، وحصل بيتر دينكلاج على جائزة أفضل ممثل مساعد بالمسلسل، وجائزة ايمي برايم تايم لأفضل مؤثرات بصرية لجو باور وستيف كولباك، وجائزة إيمي برايم لأفضل أزياء وفازت بها ميشيل كلابتون.

وحصد العمل خلال عام 2017، أعلى عدد ترشيحات والتي وصلت إلى 22 فئة، وفاز خلالها بجائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثل مساعد لبيتر دينكلايج.

وانتهت أحداث المسلسل بمقتل سيرسي على يد "دينريس"، ومقتل "دينريس" على يد "جون سنو"، ليتوج "بران" بالعرش بعد انفصال "سانسا ستارك" بمملكة الشمال.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة