الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


الديهي: المستثمرون الأمريكان ينظروا للاقتصاد المصري على أنه «واعد»

حسين دسوقي

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 07:30 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن اليوم شهد بدء فاعليات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بقمة المناخ حيث الارتفاعات غير المسبوقة في درجات الحرارة والتي جعلت الكرة الأرضية مهددة بذوبان الجليد وارتفاع مناسيب البحر، واختفاء أكثر من دالتا على مستوى العالم، ومن بينها الدلتا المصرية خلال 50 عامًا. 


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن اهتمام مصر بقضية المناخ من أولويات السياسة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث أكثر من مرة على ضرورة توزيع تكاليف عوائد إصلاح تأثير التغيرات المناخية بشكل عادل على سبيل المصلحة المباشرة للدولة المصرية.

 

وتابع "الديهي"، أن بالأمس في تمام السادسة بتوقيت نيويورك كان هناك عشاء عمل أعدته غرفة التجارة الأمريكية، على شرف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور كبريات الشركات الأمريكية، وعدد من الوزراء المصريين، للتناقش والحوار بشكل مباشر بلغة يبلغ عليها التفاؤل الشديد، مشيرًا إلى أنه شرف بحضور هذا اللقاء، مشددًا على أن الاقتصاد المصري أصبح في نظر أصحاب كبريات الشركات الأمريكية بيئة ملائمة للاستثمار، وأن هناك فرص واعدة للاستثمار في مصر يعول المستثمرين الأمريكان على استمراريتها.

 

ونوه "الديهي"، إلى أن المستثمرين الأمريكان ينظروا للاقتصاد المصري على أنه اقتصاد واعد، ويدعو غيرهم للاستثمار فيه، مؤكدًا أن اللقاء عكس الثقة الغير متناهية من الأمريكان في الاقتصاد المصري، معقبًا: "لو مستثمرين مصريين مش هيتكلموا عن الاقتصاد المصري والوضع في مصر بالثقة دي". وأردف "الديهي"،: "أنني أشعر بالفخر والثقة بالاقتصاد المصري عندما أتابع هذه الإشادات الدولية بالاقتصاد المصري، في ظل محاولات تخريب وهدم الدولة المصرية وتعطيل مسيرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة