اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري


فيديو| المسماري: تركيا القائد الرسمي للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط

حسين دسوقي

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 07:50 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «تركيا تغرق في ليبيا» ويكشف عن تصريحات المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين.

وقال المسماري إن النظام التركي يواصل تدخله في شؤون ليبيا ويعزز من التواجد التركي شمال أفريقيا وكذلك في البحر المتوسط منوها أن الجيش التركي يرسل المزيد من المساعدات اللوجستية والعسكرية لمن يدعمهم في ليبيا، بما يطيل من أمد الحرب الأهلية الليبية.

وتابع المسماري: لا يهم أنقرة أن احترقت ليبيا بما فيها طالما أن ذلك يحقق لها مكاسب سياسية، مشيرا إلى أن التدخل التركي السافر في الشأن الليبي، بما يعني خرق قرارات مجلس الأمن التي تحظر تزويد الإرهابيين بالسلاح، فضلا عن خرق القرار الخاص بحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

أشار المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إلى، أن الجيش نفذ غارة على غرفة عمليات «الطائرات التركية المسيرة» في مطار زوارة غرب العاصمة طرابلس، حيث تم تسوية غرفة العمليات بالأرض.

وأضاف المسماري أن سائل الإعلام التركية تتكتم على خسائر أنقرة الفادحة في غرفة عمليات طرابلس، واكتفت بترويج المزاعم القائلة باستهداف مطار زوارة كمنشأة ليبية ملك الشعب، علما بأن تركيا تسيطر عليها وليس الليبيون، منوها أن تدمير غرفة عمليات زوارة يعني سقوط قتلى لضباط أتراك فيها، ستجن أنقرة وبالعقلية الاخوانية ستحاول تكثيف أنشطتها العدائية في ليبيا، لكن الحقيقة هي أن بوادر غرق النظام التركي في الوحول الليبية قد بدأت، وكذلك خسارة قطر للأموال التي تنفقها على التواجد التركي في ليببا.

وشدد المسماري على أن تركيا هي القائد الرسمي للإرهاب في المنطقة وليس في ليبيا فقط، ونحن نحارب الأتراك منذ انطلاق عملية الكرامة، ووصل الأمر بها إلى حد نقل المسلحين الإرهابيين المصابين من ليبيا إلى تركيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة