رئيس جامعة عين شمس يكرم عددا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة
رئيس جامعة عين شمس يكرم عددا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة


رئيس جامعة عين شمس يكرم عددا من أبطال حرب أكتوبر

مروة فهمي

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 08:14 م

كرم د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ود. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، عددا من أبطال حرب أكتوبر، وذلك خلال ندوة "حديث البطولات" تزامنا مع الاحتفال بانتصار أكتوبر.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي الجديد والذي ينظمه اتحاد طلاب الجامعة في الفترة من ٢١ من سبتمبر إلى ٨ أكتوبر.

واستضافت الندوة اللواء محمد زكي الألفي، واللواء نصر سالم، واللواء علي حفظي مساعد وزير الدفاع سابقا، ومحافظ شمال سيناء الأسبق، وأدار الندوة الإعلامي خالد سعد.

وتحدث اللواء نصر سالم حول مهمته خلال فترة حرب أكتوبر وهى إستطلاع خطوط العدو حيث مكث فى أرض العدو ١٨٠ يوما بدءا من يوم ٦ أكتوبر ١٩٧٣ وقام هو واثنين من الجنود بحمل معدات ومؤن تكفى لـ 10 أيام على الأكثر، قاموا خلالها بالسير مسافة ٥٥ كيلو مترا استغرقت ١١ ساعة متواصلة ليلا ليصلوا صباح يوم ٧ أكتوبر قلب خطوط العدو ويبلغوا القيادة بمعلومات حول لواء دبابات إسرائيلي، مما مكن الجيش المصري من تدميره.

كما استعرض اللواء محمد ذكي الألفي، جانبا من بطولات الجيش المصري التى تؤكد أن الجيش المصري يعمل بصورة متناغمة، حيث استشهد 3 من قيادات الكتيبة واستمرت الكتيبة في أداء مهمتها دون تقصير أو إخلال وقاموا بأسر ١١٤ اسير إسرائيلي.

واكد اللواء أركان حرب علي حفظي قناعته بأن الشباب المصري شباب عظيم عندما تتاح له الفرصة يتميز ويبدع، مؤكدا أنها جزء من جينات الشباب المصري الذي يعطى دائما الأمل في غد أفضل.

وأشار إلى أهمية التواصل بين الأجيال لاستقاء الحكمة والخبرة من جيل الكبار وجيل الشباب وانتصار أكتوبر كنموذج ناجح لتواصل الأجيال فقد وضع الخطة جيل الكبار ونفذها الشباب من الجنود والمقاتلين.

وفى ختام الندوة أهدى د. محمود المتيني درع الجامعة للأبطال الثلاثة تقديراً لهم كما أهدى سيادته درع الجامعة للإعلامى خالد سعد تقديرا له.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة