close
جواد الشاري جواد الشاري

فيديو| جواد الشاري: هناك هجوم ممنهج ضد «أم كلثوم» من المتطرفين

حسين دسوقي الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 09:03 م

استنكر المنشد المغربي جواد الشاري، تصريحات للقيادي الإخواني الدكتور عبد الله النفيسي، دكتور علوم سياسية في جامعة الكويت، تحدث فيها عن كوكب الشرق "أم كلثوم"، ووصفها بـ"مغنية حولت المنطقة العربية لغرزة حشيش"، حيث ذكر أن سقطات هذا القيادي الإخواني ليست وحيدة أو جديدة التي تصدر من هذا الشخص.

وأضاف "الشاري"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن هذا الشخص لديه شعور بالنقص تجاه كل البلدان العربية التي لديها حضارات وتاريخ عريق ومجيد في الفن والثقافة والأدب والقصة والغناء، وهناك حقد دفين داخل نفسيته.

وأشار المنشد المغربي، إلى أن الشعب الكويتي شقيق للجميع وتربطنا جميعا علاقات طيبة مع هذا الشعب، ولكن هناك شخصيات متطرفة ذات أفكار شاذة، تحاول تدمير الدول العربية وتقف أمام الفن وضد الرقي الروحي والثقافي والفني، موضحًا أن جمهور أم كلثوم تربى على الذوق الرفيع.

وأوضح أن هناك دائمًا هجوم ممنهج ضد أم كلثوم من أصحاب الأيديولوجية المتطرفة، حيث أن أغاني أم كلثوم ما زالت حتى الآن تقاوم الانحطاط الفني الذي نعيشه الآن، كما أنها ربت جيلا كاملًا على الذوق الفني، والجميع عرف شعراء العرب من أغاني أم كلثوم، كما أن الجميع يحسد مصر على ريادتها الفنية في العالم العربي وهذه حقيقة لا ينكرها إلا جاهل.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة