ميسي
ميسي


«ميسي» ينهي السيطرة المدريدية على جائزة الأفضل بنسختها الحديثة

محمد أنور

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 - 11:54 م

توج الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، التي حصل عليها خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمدينة ميلانو الإيطالية.

وجاء تتويج ميسي بجائزة "الأفضل" لأول مرة، منذ إطلاق النسخة الحديثة لها عام 2016، ليصبح ثالث المتوجين بها بعد كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني.

وشهدت السنوات الثلاث الماضية تتويج لاعبين من ريال مدريد بالجائزة، إذ ظفر بها رونالدو مرتين، قبل أن يحصل عليها مودريتش العام الماضي.

وحصد ميسي 46 نقطة وضعته في صدارة السباق، بينما حل فان دايك ثانيًا برصيد 38 نقطة، وجاء رونالدو في المركز الثالث بعدما حصل على 36 نقطة.

وجاءت نتائج تصويت حصول كل لاعب على الجائزة في آخر 3 سنوات كالآتي:

فاز رونالدو بالنسخة الأولى من الجائزة، والتي انطلقت عام 2016، بعدما حقق أفضل إنجازات على مدار مسيرته، سواء على مستوى الأندية أو المنتخب.

واستطاع رونالدو في ذلك العام أن يقود ريال مدريد الإسباني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يصنع المستحيل مع البرتغال، بدوره الحاسم في الظفر بلقب يورو 2016، رغم إصابته في المباراة النهائية ضد فرنسا.

وتفوق الدولي البرتغالي على ميسي وأنطوان جريزمان، بعدما حصد أعلى نسبة من الأصوات، بلغت 34.54%.

وعاد رونالدو للهيمنة على الجائزة للعام الثاني على التوالي في النسخة التالية عام 2017، بعدما ظفر بها، متفوقًا على ميسي ونيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

تتويج الدون بلقب دوري الأبطال منحه فرصة الحفاظ على الجائزة، إلى جانب فوزه بلقب الليجا وعدة ألقاب أخرى، من بينها كأس العالم للأندية.

وتجاوز رونالدو نسبة الأصوات التي حصل عليها في النسخة الأولى، بعدما حصل على 43.16% من إجمالي الأصوات، ليأتي خلفه ميسي بنسبة 19.25%.

بعد استحواذ رونالدو على اول نسختين من جائزة الأفضل، كان الدولي البرتغالي في طريقه للفوز بها للعام الثالث على التوالي، لولا رحيله صوب يوفنتوس في صيف 2018.

وفتح رونالدو برحيله عن ريال مدريد الباب أمام أحد زملائه المتوجين معه بلقب دوري الأبطال للظفر بالجائزة، وهو ما حدث بالفعل في النهاية.

واستطاع الكرواتي لوكا مودريتش أن ينهي هيمنة زميله السابق بتتويجه بالجائزة بحصوله على 29.05% من إجمالي الأصوات، ليتفوق على رونالدو الذي جاء خلفه بنسبة 19.8%، بينما حل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ثالثًا بنسبة 11.23%. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة