تطبيق Earth-Now
تطبيق Earth-Now


4 تطبيقات للمساهمة في حل مشكلة تغير المناخ

كريم هلال

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 04:10 ص


يعتبر تغير المناخ قضية حاسمة في عصرنا، فالآثار العالمية لتغير المناخ هي واسعة النطاق ولم يسبق لها مثيل من حيث الحجم، من تغير أنماط الطقس التي تهدد الإنتاج الغذائي، إلى ارتفاع منسوب مياه البحار التي تزيد من خطر الفيضانات الكارثية.

كان شهر يوليو الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق، كما أن 18 من الـ 19 سنة الماضية كانت الأكثر دفئا، ومعدل زيادة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي غير مسبوق في السجل الجيولوجي.

في حين أن السياسيين وبلدان بأكملها يمتلكون العديد من المفاتيح لإصلاح هذه المشكلات، إلا أن هناك طريقة بسيطة يمكنك من خلالها المساعدة  من خلال التطبيقات.

هاتفك الذكي ليس فقط لاتصالك بالعالم  بل يمكن أن يكون وسيلة للمساهمة في حل مشكلة تغير المناخ، من خلال هذه التطبيقات الأربعة:

1- لمحبي الحيوانات: تطبيق WWF Together

يشارك تطبيق WWF Together، الذي تم إنشاؤه بواسطة World Wildlife Fund، قصص الأنواع المتأثرة بتغير المناخ من خلال صور حيوية ومقاطع فيديو مذهلة، ويقدم التطبيق أخبار الحياة البرية والحقائق على الحيوانات مثل الفيلة والباندا العملاقة، إلى جانب معلومات عن جهود الحفظ.

يمكنك أيضا استخدام التطبيق لمشاركة المعلومات التي تتعلمها على وسائل التواصل الاجتماعي، مصحوبة بصور ثلاثية الأبعاد للأصناف المهددة المعنية.
التطبيق مجاني، وهو متوفر لأجهزة iOS.

2- لهواة علم المناخ: Earth-Now
يتصور تطبيق Earth-Now التابع لناسا بيانات المناخ العالمية الحديثة، حيث يسحب المعلومات من الأقمار الصناعية لإنشاء كرات أرضية تصور حالة مناخية معينة أو “علامة حيوية”، وتشير الكرة الأرضية المرمزة بالألوان إلى قياسات لحالة بيئية معينة، مما يجعل هذا التطبيق مثاليا لأولئك الذين يحبون تتبع تغير المناخ بأعينهم.

3- لهواة السياسة: un climate change
يوفر لك هذا التطبيق معلومات محدثة عن عملية تغير المناخ للأمم المتحدة، حتى تتمكن من المشاركة في أحداث اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ من هاتفك، كما يقدم آخر الأخبار، وتقويم الأحداث، والروابط المفيدة الأخرى للتأكد من أنك على اطلاع دائم.

4- للمتعلم البصري: WWF Free Rivers
تطبيق آخر من الصندوق العالمي للحياة البرية، يوضح WWF Free Rivers مدى أهمية أنهار الأرض، كما يوضح كيفية تأثرها بالأفعال البشرية، ومن خلال الواقع المعزز التفاعلي والصور الجميلة، يثبت التطبيق سبب حاجتنا للحفاظ على صحة الأنهار وتدفقها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة