الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


«تحيا مصر» ينظم قافلة طبية بمدرسة «الأسمرات 3» للكشف على 1200 تلميذ

أ ش أ

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 12:55 م

نظم صندوق «تحيا مصر» على مدار يومين قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار على تلاميذ الصف الأول الابتدائي بمدرسة "الأسمرات 3"، بالتعاون مع مؤسسة "بلان" الدولية، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي.

 

واستهدفت القافلة الطبية 1200 تلميذ، وتم توفير النظارات الطبية للحالات المكتشف إصابتها بأحد مسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانًا.

 

من جانبه، قال المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" تامر عبد الفتاح إن الصندوق حريص على تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية بمشروع مدينة "تحيا مصر" في منطقة حي الأسمرات لإعادة تأهيل سكان المدينة بعد نقلهم من مساكنهم القديمة بالمناطق المهددة للحياة.

 

وأشار إلى أن الصندوق شارك محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات في بناء الأسمرات 1 و2 و3 بقيمة مليار جنيه، منوها بأن الصندوق يسعى إلى تنمية قدرات سكان المدينة صحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، بجانب توفير المسكن الكريم لهم.

 

وأضاف عبد الفتاح أن الصندوق ينفذ برنامج تمكين اقتصادي للسيدات بمنشأة ناصر والدويقة والمزمع انتقالهن إلى مدينة الأسمرات، وقد استفادت أكثر من 1500 سيدة من البرنامج بتمويل بلغ قدره 4.5 مليون جنيه منذ إطلاق البرنامج عام 2016.

 

وتابع أن المشروع يستهدف توفير آلية للإقراض متناهي الصغر لتمكين السيدات في مدينة "تحيا مصر" اقتصاديا، بالتعاون مع مؤسسة "أنا المصري"، وذلك بتقديم قروض دوارة تعين السيدات على إقامة مشروعات متناهية الصغر تضمن لهن دخلا منتظما يلبي احتياجاتهن الأسرية.

 

وأشار عبد الفتاح إلى أن الصندوق يقوم بتنظيم فصول لمحو أمية السيدات داخل مدينة "تحيا مصر" بالأسمرات، بالتعاون مع مؤسسة "بلان" الدولية، فضلا عن تنظيم أنشطة اجتماعية لرفع الوعي لدى أطفال وشباب المدينة، من خلال الشراكة مع العديد من المؤسسات، وفي مقدمتها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة