جامعة أسوان
جامعة أسوان


«جامعة أسوان» تستعد لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول 

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 01:22 م

 
تواصل جامعة أسوان استعداداتها القوية لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول الذي يقام بمشاركة 21 دولة أفريقية وأكثر من 20 جامعة مصرية خلال الفترة من 19 الي 25 اكتوبر المقبل وذلك في إطار إعلان الرئيس السيسي أن اسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لهذا العام .
 
 

وصرح الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ان أسبوع شباب الجامعات الافريقية يهدف الي تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الأفريقية والمصرية ، وتشجيع الحوار الثقافي بين طلاب القارة السمراء ، وإنشاء معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية بافريقيا ، علاوة علي تبادل الثقافات بين الشباب .

 

 

وأضاف أن هذا الأسبوع سوف يضم العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية من أجل تحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بأفريقيا وتبادل الخبرات ونشر التعايش المشترك.

 

وأضاف الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه تم تشكيل العديد من اللجان المتخصصة من أجل نجاح كافة الفاعليات والأنشطة التي سوف يشهدها أسبوع شباب الجامعات الأفريقية منها علي سبيل المثال لجان المراسم والاستقبال والافتتاح والعروض والإعلام ولجان الانشطة العلمية والتكنولوجية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوائز.

 

ومن جانبه أضاف د.عبدالرحمن عبدالباسط نائب رئيس اللجنة العليا والمنسق العام للأسبوع أن الدول الأفريقية المشاركة هي تنزانيا،وتوجو وزامبيا وسيراليون وكوت ديفوار ومالي ومالاوي وليبريا ونيجيريا وأفريقيا الوسطي والسودان والصومال والسنغال والكاميرون والجابون والنيجر وأوغندا وتشاد وبنين وأنجولا وموزمبيق ، حيث يضم كل وفد افريقي عدد يتراوح ما بين 10 الي 15 طالبا.

 

وأشار إلى أن الجامعات المصرية المشاركة في الأسبوع حتى الأن هي : الأزهر والاسكندرية وعين شمس وأسيوط وطنطا وحلوان والمنوفية وقناة السويس وجنوب الوادي وكفر الشيخ وسوهاج ووبورسعيد ودمنهور والسويس والعريش والوادي الجديد والنهضة وسيناء ودراية والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

 

 

 
 
 
 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة