أرشيفية
أرشيفية


 ضبط 3 أشخاص بتهمة الاستيلاء على 11مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها

محمود ثروت

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 01:38 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، من ضبط شخصين بتهمة الاستيلاء على 11 مليون جنيه، من 5 مواطنين، وجار ضبط الشريك الثالث لهما، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالمخالفة للقانون .

 

كان فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا قد تلقي بلاغًا من 5 مواطنين، يفيد بقيام كلٍ من مدير وشريك بشركة استيراد وتصدير – مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، وله محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة وادي النطرون بالبحيرة، ومهندس زراعي - مقيم دائرة مركز شرطة فرشوط بقنا، وله محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة وادي النطرون بالبحيرة - سبق اتهامه في قضية "إتلاف".

 

وشريكهم الثالث صاحب مؤسسة استيراد وتوريدات - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة - سبق اتهامه في 2 قضية " شيك - مباني".

 

وقال الشاكين في بلاغهم إن المتهمين الثلاثة تلقوا منهم مبلغ 11 مليون جنيه بقصد توظيفها لهم واستثمارها في مجال تجارة المواد الغذائية مقابل حصولهم على أرباح، إلا أنهم توقفوا عن سداد الأرباح وامتنعوا عن رد المبالغ المالية إليهم بالمخالفة للقانون.

 

وقد أكدت التحريات صحة البلاغ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأول والثاني حال تواجدهما بدائرة مركز شرطة وادي النطرون، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثالث (جارى ضبطه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة