دونالد ترامب
دونالد ترامب


«إيران..الصين وكوريا الشمالية»..قضايا متوقعة في خطاب ترامب الـ3 بالأمم المتحدة

آية سمير

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 03:10 م

يبدو أن إيران والتهديد الذي تمثله على العالم، وليس فقط على المنطقة العربية سيكون محور خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه، اليوم، الاثنين 24 سبتمبر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقًا لعدد من التقارير الإعلامية الأمريكية.


فقال موقع rferl، إن ترامب أكد في تصريحات للصحفيين، الاثنين، إن جزء كبير من خطابه سيكون حول التهديدات الإيرانية، مؤكدًا أن طهران تواجه الآن حالة من الضغط العالمي الغير مشهودة من قبل: «فهناك الكثير من الأشياء التي تحدث بسبب إيران في العالم، أكثر مما تعلم هي، وأكثر مما تنقله وسائل الإعلام.»


كما أشار موقع USAtoday إلى أن خطاب الرئيس الأمريكي هذا العام يترقبه عدد كبير من المسئولين والسياسيين داخل الولايات المتحدة، والذين يعتقدون أن ترامب يحاول لفت أنظار العالم للأخطار التي تمثلها إيران عليهم.


ويعتبر هذا الخطاب هو الخطاب الثالث للرئيس الأمريكي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وفقًأ لمجلة politico ، التي لفتت إلى أن خطاب الرئيس الأمريكي الأول أثار الكثير من الأسئلة والتخمينات حول إدارته السياسية، خاصة بعد أن هدد إيران وفنزويلا بشكل مباشر ووصف زعيم كوريا الشمالية بأنه «رجل الصواريخ».


أما في خطابه الثاني، فأثار ترامب سخرية الحاضرين بعد أن قال إن إدارته قد تكون أفضل إدارة مرت على الولايات المتحدة وأنه تمكن من تحقيق إنجازات فشل الكثيرون في تحقيقها.


الآن، وبينما يستعد ترامب لإلقاء خطابه الثالث، والمتوقع أن يتحدث فيه عن إيران وخطته لجعل الولايات المتحدة «رائعة مرة أخرى»، مازال البعض يترقب ما لدى ترامب ليقوله أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة وأن قضايا حربه التجارية مع الصين، ومباحثاته الغير مثمره مع كوريا الشمالية، مازالت من أولويات الإدارة الأمريكية الحالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة