الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء يسلم عقود وحدات الإسكان الاجتماعي في بني سويف الجديدة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 03:11 م

سلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له من الوزراء ومحافظ بني سويف، عقود وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي ببني سويف الجديدة، حيث قام بتسليم عدد من العقود للأسر المستحقة للوحدات السكنية بالمشروع، ثم تفقد نموذجا لإحدى الوحدات بالمشروع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أن الوحدات التي تشهدها الزيارة اليوم، تتضمن 77 عمارة، بإجمالي نحو 1848 وحدة سكنية، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 متراً، تشطيب كامل.

كما استعرض الوزير مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة بني سويف الجديدة، مشيرا إلى أن المدينة تشهد تنفيذ نحو 5304 وحدات سكنية تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منها 4080 وحدة بمنطقة الـ 77 فداناً، و 1224 وحدة ضمن مشروع ابني بيتك بمرحلتيه.

كما استمع رئيس الوزراء إلى عرض من الوزير حول إجمالي مشروعات الإسكان بمحافظة بني سويف، حيثُ شهدت المرحلة الأولى تنفيذ 3460 وحدة سكنية من جانب الجهاز المركزي للتعمير، أمام جامعة النهضة ببني سويف الجديدة، تم نهو 2270 وحدة منها، وجار تنفيذ 190 وحدة. 

كما يتم تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية من جانب مديريات الإسكان تم نهوها، بمراكز الفشن، وبني سليمان، وبياض العرب، والعلالمة، والواسطى، وتشهد المرحلة الثانية من مشروعات الإسكان الاجتماعي تنفيذ 1800 وحدة سكنية من جانب مديريات الإسكان، تم نهو 24 منها، وتتوزع في مراكز بني سويف، وببا، والفشن، وأهناسيا، والواسطى.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة تشغيل الخدمات بجميع مشروعات الإسكان الاجتماعي، موجها بطرحها على القطاع الخاص لتشغيلها، مثل الوحدات الصحية، والحضانات، وخلافه. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة