الشارقة السينمائي "للأطفال والشباب
الشارقة السينمائي "للأطفال والشباب


خاص| 132 فيلمًا من 39 دولة في «الشارقة السينمائي للأطفال والشباب»

علاء عبدالهادي

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 03:24 م

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، من 13 إلى 18 أكتوبر المقبل، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، تحت شعار "أفلام مستوحاة من كتب".


واستعرضت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة (فن)، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، تفاصيل برنامج فعاليات المهرجان، خلال مؤتمر صحافي عقد في الشارقة، بحضور الفنان والمخرج الإماراتي عبد الله الجنبيي، والدكتور خالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس).


وأعلنت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، أن عدد الأفلام التي تم قبولها في هذه الدورة، بلغ 132 فيلماً من 39 دولة، من إجمالي 1454 فيلماً من 86 دولة، موضحةً أن المهرجان سيعرض 12 فيلماً تعرض للمرة الأولى عالمياً، و75 تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، و7 في دول مجلس التعاون الخليجي متوزعة على فئات المهرجان السبع وهي أفلام من صنع الأطفال والناشئة وأفلام خليجية قصيرة وأفلام دولية قصيرة وأفلام الرسوم المتحركة وأفلام وثائقية وأفلام روائية وأفلام من صنع الطلبة.


وكشفت "القاسمي"، عن زيادة عدد الأفلام المقدمة التي تضاعفت 3 مرات، إلى جانب اختيار لجنة من المحكمين الواعدين، لتقييم أفضل فيلم من صنع الأطفال والناشئة بالإضافة إلى المحكمين المحترفين الذين سيقومون بتقييم بقية فئات المهرجان، فضلاً عن سحوبات على جوائز قيّمة منها سيارة ميني كوبر.

وأكدت الشيخة جواهر القاسمي، أن قائمة المحكمين المحترفين، تضم عدداً من السينمائيين والممثلين والمتخصصين، من بينهم عمر فاروق وباسل خياط وجوليان كارينغتون وعبد الرحمن العقل من الكويت، بالإضافة إلى نخبة من الفنانين الإماراتيين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة