المستشار محمد سعيد الشربينى
المستشار محمد سعيد الشربينى


تعذر حضور المتهمين يؤجل نظر تجديد حبسهم في قضية «الصفافير» لأول أكتوبر

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 03:34 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، الدائرة 30 إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى تأجيل نظر تجديد حبس 29 متهما لاتهامهم مع آخرين بالانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر بدون تصريح ونشر أخبار كاذبة في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بقضية «الصفافير»، وذلك لجلسة 2 أكتوبر المقبل لتعذر حضور المتهمين من محبسهم لدواعي أمنية .

صدر القرار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل وجمال أحمد.

وفور بدء الجلسة اعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء وأفادت انه قد ورد إليها خطابا من مدير إدارة مصلحة السجون يفيد بتعذر نقل المتهمين من محبسهم لدواعي أمنية.

كانت نيابة امن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين في هذه القضية تهم الاشتراك مع جماعة إرهابية في إحدى أنشطة تلك الجماعة، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار تلك الجماعة، وارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

تعود القضية رقم 488 لسنة 2019 إلى شهر مارس، عقب الدعوات التي أطلقها الإعلامي الهارب معتز مطر تحت عنوان «اطمن أنت مش لوحدك»، والتي تهدف لإحداث ضوضاء جماعية احتجاجية وتظاهرات احتجاجًا على حادث قطار محطة مصر.

حيث أن المتهمين مقبوض عليهم في غضون شهر مارس 2019 على خلفية حملة الصفافير التي أطلقها الاخواني معتز مطر علي إحدى القنوات الفضائية الإخوانية لمحاولة إعادة النظام الإخواني للحكم وهي عبارة عن إطلاق الصفافير في وقت واحد كتعبير عن الاحتجاج، وذلك في محاولة تحريضية منه للشعب ضد الدولة المصرية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة