الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم
الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم


لتأخرها 10 دقائق .. وكيل تعليم البحيرة يحيل مدرسة للتحقيق

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 04:04 م

قرر د. محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة تحويل مدرسة تكنولوجيا الزراعة بمدرسة سيدي غازي الثانوية المشتركة بكفر الدوار  للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالإدارة التعليمية لعدم تواجدها بالفصل رغم مرور 10 دقائق على الحصة بفصل 2/1 بالمدرسة.

 

كما قرر تحويل مدرس لغة عربية بذات المدرسة للتحقيق لخروجه بدون إذن من المدرسة.

 

جاء ذلك خلال الجولة المفاجأة التي قام بها وكيل الوزارة اليوم الثلاثاء، لمدارس إدارة مركز كفر الدوار التعليمية والتي تفقد خلالها مدرسة الوسطانية الابتدائية والتي تضم 21 فصل بالإضافة إلى فصلين لرياض الأطفال وتفقد المكتبة وتابع السجلات بها.

 

كما تابع سجل الإشراف اليومي ووجه كل المشرفين بالتواجد في الأماكن المقررة سواء بالفناء أو بالأدوار والطرقات ودورات المياه خاصة منذ بداية اليوم الدراسي وخلال الفسحة وعند الانصراف.

 

كما تابع موقف تسليم الكتب وتفقد فصول رياض الأطفال وتأكد من تواجد كافة الأدوات الخاصة بمنظومة التعليم الجديدة وتابع الأطفال أثناء قيامهم بالأنشطة المختلفة بالفصول.

 

كما توجه لمدرسة سيدي غازي الثانوية المشتركة التي تضم عدد 21 فصل دراسي بواقع 5 للصف الأول و8 للصف الثاني و8 للصف الثالث حيث تابع موقف تسليم الكتب وفصول المدرسة وحجرة التطوير التكنولوجي ووجه بتواجد الجدول الخاص بالحجرة كما تابع الحصة الدراسية لطالبات الصف الأول بحجرة التربية الزراعية وتابع حصة الفيزياء لفصل 2/2 بمعمل فيزياء المدرسة وحصة الكيمياء بمعمل الكيمياء لطالبات الصف الثاني وبمدرج المدرسة حيث حصة الأحياء لطالبات فصل 2/3 حيث التقى مع طلاب المدرسة وتابع دفاتر وسجلات التحضير واستمع لشرح المدرسين في تلك الفصول.

 

كما استمع لمطالب واقتراحات طلاب وطالبات تلك الفصول وأكد على انتظام جميع الشبكات والبنية التكنولوجية بجميع المدارس والخاصة بالمنظومة الاليكترونية وهنئهم  بالعام الدراسي الجديد وحثهم على الجد والاجتهاد والمذاكرة والتطلع إلى الحصول على أعلى الدرجات متمنيا لهم النجاح والتوفيق كما وجه إدارة المدرسة بسرعة تفعيل السبورات التفاعلية الجديدة التي تم تركيبها بالفصول مع  تكليف مسئول التطوير بتحديث التابلت لطلاب المدرسة وسرعة تحميل المناهج الجديدة على أجهزة التابلت لطلاب الصف الثاني مع تكثيف أعمال النظافة خاصة بالطرقات وعلى سلالم بالمدرسة.

 

وشدد د.محمد سعد على ضرورة الالتزام بالزي المدرسي الموحد مع تكثيف أعمال النظافة بصفة يومية مع التزام جميع المدارس بسجل الإشراف اليومي وتواجد جميع المشرفين بالأماكن المقررة سواء بالفناء أو بالأدوار والطرقات ودورات المياه خاصة منذ بداية اليوم الدراسي وخلال الفسحة وعند الانصراف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة