رئيس صرف صحي القاهرة
رئيس صرف صحي القاهرة


إجراءات عاجلة من الصرف الصحي للتصدي لسرقة أغطية البالوعات

حسام صدقة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 04:25 م

قال المهندس عادل حسن، رئيس مجلس إدراة شركة صرف صحي القاهرة، أن مشكلة سرقة أغطية البالوعات أصبحت ظاهرة سلبية ونعمل على التصدي لها من خلال بدائل متعددة سواء بأغطية خرسانية أو الظهر المرن مع التفكير في رؤى أخرى متعلقة بعمل شبكات أسفل الأغطية لمنع سقوط الضحايا في حالة السرقة.

 

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس السجيني، بحضور ممثلي الحكومة لمناقشة ملف سرقة أغطية بلاعات الصرف الصحي، ورؤية الحكومة لمواجهة هذه الأزمة وفق برنامج محدد، لوضع ضوابط حاسمة لمواجهة زهق أرواح الأطفال التي تروح ضحايا لمثل هذه الجرائم.

 

وأكد حسن أن محافظة القاهرة بها ٣٥٠ الف غطاء بلاعة، يسرق منها حوالي ٥ آلاف غطاء سنويا بواقع ١٥ غطاء يوميا، وهذا أمر يمثل ظاهرة سلبية على المجتمع، ومن ثم تم التجاوب مع توصيات لجنة الإدارة المحلية بشأن إمكانية إضافة أكواد جديدة للأغطية، مع إنشاء مصنع متعلق بإنتاج أغطية من الخرسانة في بعض الأماكن ويكلف الدولة ٨٠٠جنيه في الوقت الذي يكلف الغطاء الظهر قرابة ٥آلاف جنيه.

 

واتفق معه منصور بدوي، رئيس شركة صرف الجيزة، مؤكد أن العصابات المتخصصة في سرقة هذه الأغطية تزايد دورها بشكل سلبي، وتسبب إشكاليات كثيرة للمنظومة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة