الاتحاد المصري للتأمين يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة المغربية
الاتحاد المصري للتأمين يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة المغربية


الاتحاد المصري للتأمين يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة المغربية

نرمين سليمان

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 05:20 م

وقع الاتحاد المصري للتأمين والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، اتفاقية لتنمية وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مجال التأمين وإعادة التأمين والمهن ذات العلاقة بالقطاع.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة أعمال الدورة  السادسة والعشرين لمؤتمرالاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين، والذي يعقد في مدينة "مراكش" بالمغرب خلال الفترة من 23 - 25 سبتمبر 2019، تحت شعار "الحواجز الاقتصادية الجديدة في الأسواق الأفروآسيوية للتأمين"، وذلك وعياً من الاتحاد المصري للتأمين والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين بالدور الهام الذي يقوم به قطاع التأمين وإعادة التأمين في حماية الأفراد والمؤسسات وتعبئة الادخار والموارد المالية اللازمة للتنمية الاقتصادية، والمشاركة في تحقيق مبادئ الاستدامة في التأمين للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحكامة، ودعماً للتعاون الفني المصري المغربي في مجال التأمين وإعادة التأمين.

ووقع اتفاق التعاون رئيس الاتحاد المصري للتأمين، علاء الزهيري، ومدير عام الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين البشير بادو.

وتهدف الاتفاقية لحث المؤسسات والمراكز والهيئات العاملة في مجال التأمين وإعادة التأمين، وممثلي المهن ذات العلاقة، على دعم الصلات وتبادل الخبرات والزيارات بينهم وذلك من خلال الوسائل الآتية:

1- حضور المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل وكافة الملتقيات التي تعقد في كلا البلدين، ودعوة ذوي الخبرة لعرض التجارب بخصوص المواضيع التي سيتم تدارسها خلال هذه الملتقيات، على أن يتم الإعلان عن الحدث (مؤتمر – ندوة علمية – ورشة عمل- دورة تدريبية ) من خلال نشر بيان أو خبر عن هذه الأحداث على الموقع الإلكتروني للاتحاد المصري والجامعة المغربية، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهتين، وإرسال تعميم للشركات الأعضاء في الجهتين لإعلامها بالحدث، وحثها على اختيار من يمثلها في الحضور.

2- التعاون وتقديم الدعم في مجالات وضع البرامج والمناهج التي تفعل عمل مؤسسات التأمين وإعادة التأمين، وقدراتها على الاستجابة لاحتياجات العملاء المتغيرة، وفقا للخبرات المتاحة بالجهتين.

3- التعاون في مجالات إنشاء وإدارة مراكز المعلومات والشبكات المتخصصة في مجال التأمين وإعادة التأمينن ودراسة المبادرات والمقترحات المقدمة من الطرفين.

4- منح ممثلي شركات التأمين وإعادة التأمين بالبلدين تخفيض قدره 50% من قيمة الاشتراكات للأسواق الخارجية، وذلك لتعزيز الحضور في المؤتمرات والندوات وورش العمل، التي يتم تنظيمها واستضافتها ورعايتها من قبل الجهتين.

5- تمكين ممثلو الاتحاد المصري للتأمين والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، من العاملين بالجهتين من مجانية الاشتراك في المؤتمرات والندوات وورش العمل، التي يتم تنظيمها واستضافتها ورعايتها من قبل الجهتين.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة