الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء


رئيس الوزراء: نعمل على تذليل كافة العقبات التي تعرقل نشاط المستثمرين

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 07:38 م

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عن فخره بكل ما شاهده خلال جولته في محافظة بني سويف اليوم الثلاثاء، حيث أن كافة المشروعات تصدر للدول العالمية مثل كافة الماركات العالمية المميزة.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارته لمحافظة بني سويف، أن الدولة حريصة على انطلاق القطاع الخاص في الاستثمارات في مصر ونعمل جاهدين على تذليل كافة العقبات التي تعرقل نشاط هؤلاء المستثمرين، وقد استطاعت الحكومة تيسير  كل الإجراءات على المستثمرين وخلق فرص عمل تجاوزت الـ4 ملايين فرصة عمل.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة المصرية نجحت في كافة الخطوات والإجراءات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي مما جعلنا قادرين على تحقيق نمو بنسبة 5.6% فضلا عن انخفاض التضخم إلى 6.5%، مما يعني قدرة الدولة على إتاحة كافة السلع الغذائية والأساسية، فضلا عن انخفاض معدل البطالة إلى 7.5% وهو معدل لم نسمعه منذ 20 عاما. 

وأوضح رئيس الوزراء أن كل المشروعات التي أتاحتها الدولة تمهد طريق القطاع الخاص للانطلاق، بالإضافة إلى طرح 5 شركات مصرية بالبورصة المصرية، تطرح فيها نسبة من حصة الدولة لتشجيع الاستثمار في أصول الدولة المتاحة. 

ولفت إلى أن زيارة اليوم لمحافظة بني سويف تفقد فيها عدة مشروعات خدمية للمواطنين ومنها مدرسة التعليم الفني لتخرج عمالة فنية مدربة لتعمل في القطاعات الإنتاجية المختلفة، مشددا على ضرورة تغيير وجهة نظرنا نحو التعليم الفني، ومن هنا بدأت الدولة في إنشاء الجامعة التكنولوجية الجديدة ببني سويف، حيث تتضمن تخصصات مختلفة يحتاجها سوق العمل.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ستنشئ جامعة تكنولوجية بكل محافظة، وتم توجيه وزير التعليم العالي لذلك لأن هذا النوع من التعليم يعد من التخصصات المطلوبة في السوق المصري، وهذا في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوه رئيس الوزراء، إلى أن من ضمن المشروعات التى تفقدها خلال زيارة اليوم محطة الصرف ذات المعالجة الثلاثية والتي يمكن أن تستغل المياه الواردة منها في الزراعة والري، مؤكدا أنه بانتهاء عام 2020 سيكون هناك 57 محطة من هذا النوع وهذا بالاتفاق مع وزارة الإسكان، فضلا عن مشروعات الإسكان الاجتماعي ومحورالنيل "عدلي منصور"، والذي من المقرر أن يفتتح قريبا بتكلفة مليار ومليون جنيه، فضلا عن 7 محاور تنموية يتم تنفيذها العام الجاري.

وأكد رئيس الوزراء أنه استمع لمطالب نواب محافظة بني سويف فيما يخدم المواطن بالمحافظة في القطاع الصحي للمستشفى العام بالمحافظة، موضحا أن هناك تحديات كبيرة ولكن حجم الإنجاز الواقع على الأرض كبير أيضا مقدرين حق المواطنين في الارتقاء أكثر بمستوى كافة الخدمات الطبية، وأيضا قطاع شبكات الطرق والتي سيتم رفع كفاءة كل الطرق التي تربط بين القرى خلال 3 سنوات كحد أقصى والتعليم وغيرها من قطاعات المشروعات الخدمية المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة