مصر في خمس سنوات
مصر في خمس سنوات


فيديو| ليه بنتحارب.. علشان حققنا في 5 سنين ما لم يتحقق في 100 سنة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 09:44 م

نشر المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، فيلما قصيرا يرصد ما كانت عليه الدولة المصرية، وما أصبحت عليه خلال الـ 5 سنوات الأخيرة.

وتضمن الفيلم، الحالة التي عاشتها الشعب المصري قبل 5 سنوات الأخيرة وبعدها والتي عانى شعبها بسبب تهالك مرافقها وخدماتها، واليوم أسست بنتيها التحتية، وتطورت واستعادت طاقتها مرة أخرى، ومصر اليوم تغزو الصحراء باستصلاح وزراعة ملايين الأفدنة وتنافس أجود المحاصيل الزراعية في العالم.

وبعد معاناة الشعب المصري صحيا وبدنيا وفيروسات فضلا عن الأمراض المستوطنة وقوائم انتظار طويلة لعلاج الحالات الحرجة، مصر النهاردة تسابق الزمن وأطلقت أصبحت بـ 100 مليون صحة، ومصر التي تأخر بها التعليم، يتم تغيير منظومة التعليم فيها بالكامل، وكذلك البحث العلمي.

وتضمن الفيلم حياة مصر التي كان يحاصرها الظلام دائمًا، أصبحت في نور دائمًا، وتصدر الكهرباء، ويتم الانتقال لمرحلة الاكتفاء الذاتي والتصدير"، وكذلك البترول والغاز الطبيعي وتحقيق معدلات النمو الذاتي.

واختتم الفيلم المصور، بأن ما تم تحقيقه في 5 سنوات لم يتحقق خلال 100 سنة ومصر الآن على الطريق، كما أن مصر حققت طفرة كبيرة في إنشاء طرق وكباري ومحاور جديدة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة