صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


الباز يكشف عن تفاصيل تنظيم «الموقف المصري» الإرهابي

رضا خليل

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 10:49 م

كشف الإعلامي محمد الباز، عن دور صفحة "الموقف المصري" على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي وصفها بأنه "تنظيم" وإن جاز التعبير، مشيراً إلى هذه الصفحة تخوض حرباً مخطط لها على مصر، وتقود حرب شرسة على مصر.


وقال الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن البداية كانت في مايو الماضي، حينما أصدرت منظمة هيومان رايتس ووتش، تقرير محرض ضد القوات المسلحة والعمليات فى سيناء.


وأوضح مقدم "90 دقيقة"، أن التقرير الصادر من هيومان ووتش، شارك فيه عمرو مجدى، كما ساعد فى إعداده مهند صبري، والذي يعد تقرير هيومن رايتس ويراجعها، مشيراً إلى أنه هو مسئول التقارير المشهوه والمزيفة ضد مصر.


وعرض الباز، صورة تجمع بين الفنان الهارب خالد أبو النجا، وعمرو مجدي، وشخص يدعى "عمرو مجدي"، موضحاً أن عمرو أجير إخواني أيضاً يكتب تقارير مغلوطة، وظهر في وقت سابق، ودافع عن الإخوان الإرهابية، واعتصام رابعة المسلح.


وأشار محمد الباز، إلى أن عمرو أصبح الآن أحد نجوم قنوات الإخوان، وله باع في نشر الشائعات حيث روج تعرض محمد البلتاجي لنزيف دماغي في السجن، ليهيج شباب الجماعة الإرهابية، تزمنا مع حملة ممنهجة من الجماعة لنشر العنف فى الشارع المصرى انطلقت منذ شهور قليلة.


وأكد على أن عمرو يعمل باحثاً بمنظمة هيومن رتش المشبوهة، عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمقصود تحديدا مصر، التى يعد عنها تقرير مغلوطة، وقد قام بنشر تقريرين عن سيناء، الأول منهما، تم نشره في نفس هذا الوقت من العام الماضي، وهو على علاقة جيدة مع مسعد أبو فجر.


وأوضح أن الخلية، بها الناشط السيناوى، ومهمته توصيل معلومات خاطئة ومغلوطة لجهات خارجية ومنظمات عن سيناء، مشيراً أنه كثيراً كان يشارك من صفحة الموقف المصرى، واللى أيضاً أشارت إلى كلام مسعد ابو فجر الأخير.


ولفت إلى أن خالد فهمي ده واحد من المقربين من الناشط السيناوي مسعد ابو فجر، وكان دائماً ما يشيد بمنشوراته، يوقوم بالإشارة إليه في أي معلومات عن سيناء، والجيش المصري بسيناء.


وشدد الباز على أن خالد فهمي، مدير شبكة "الموقف المصري"، على تواصل مع أصحاب دعوات العنف والتظاهر فى الشارع ، ونشر له عدة بوستات توضح حقيقة أمره وتكشف عن ذلك التنظينم، الذي يقود الحرب على مصر مؤخرًا، ويروجون لفيديوهات محمد علي.


وأشار إلى أن ذلك التنطيم اكتمل بمحمد ناصر، والذي أشاد بالعديد من منشوراته، وهذا الثلاثي خالد فهمي ومسعد أبو الفجر، ومحمد علي، له توجيه صريح ضد الدولة، مطالباً وزراة الداخلية بسرعة غلق تلك الصفحات وما يشابهها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة