محمد الباز
محمد الباز


فيديو| «الباز» يكشف رسائل مشفرة بين إخوان مصر وتونس لتكوين تنظيم سري 

رضا خليل

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 10:54 م

كشف الإعلامي محمد الباز، عن علاقة جماعة الإخوان الإرهابية باغتيال شخصيات عامة تونسية، مشيراً إلى تقرير صادر عن هيئة الدفاع عن الشهيدين التونسين شكري بلعيد، ومحمد برهامي، وهما من القوى السياسية في تونس.


وأضاف الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن هيئة الدفاع وجهت اتهام منذ اللحظات الأولى، لحزب النهضة الإخواني في تونس، باغتيال كلاً من "بلعيد وبرهامي".


وأشار مقدم "90 دقيقة"، إلى أن  لجنة الدفاع، قدموا مستندات خطيرة للنيابة، تأكد من خلالها على أن الإخوان هم من اغتالوا كلا من الشهيدين السابقين، والذين راحوا ضحية غدر الجماعة الإرهابية الغاشمة.


وأكد الباز، أن التقرير المقدم جاء به أمر خطير، وهو أن إخوان مصر في 2011، ساعدوا الإخوان في تونس على تأسيس التنظيم الخاص أو السري بهم، والذي اسنتدت إليه مهمته تصفية أعداء الإخوان في تونس.


وعرض محمد الباز، وثائق تكشف عن الاتصال الذي كان يدور بين المدعوان، "كريم، وأبو غسان"، وكانوا يستخدمون الرسائل المشفرة في حديثهما وكانوا يقولون أنه مشروع استثناري، وهو ماتبين فيما بعد أنه مشروع تكوين الجماعة السرية، والمسئولة عن العمليات الإرهابية في تونس.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة