شركة هوندا
شركة هوندا


هوندا توقف إنتاج سيارات الديزل في 2021

سيد عبدالله

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 - 11:53 م

تعتزم شركة السيارات اليابانية "هوندا" رائدة صناعة السيارات اليابانية، وقف إنتاج السيارات التى تعمل بوقود الديزل الملوثة للبيئة وذلك بحلول عام 2021، تمهيدا لطرح موديلات تعمل بأنظمة الدفع الكهربائي.

وفق ما أوردت وكالة  "رويترز" للأنباء أن هوندا هي أحدث شركة لصناعة السيارات تُقدم فعليا على خفض إنتاجها من سيارات الديزل من منطلق الامتثال لقواعد الانبعاثات الكربونية العالمية الصارمة.

ومن المقرر أن تعد الشركة خطة مستهدفة لتصنيع السيارات الكهربائية التى من بينها السيارات التى تعمل ببطاريات كهربائية كي يمثل انتاجها ثلثى خطوط الإنتاج بحلول عام 2030 من النسبة الحالية التى تقل عن 10%.

وبحلول العام القادم بموجب مستويات الانبعاثات الكربونية التي من المقرر العمل بها في الاتحاد الأوروبي يتعين خفض غاز ثانى أكسيد الكربون الى 95 جرام لكل كيلومترا بنسبة 95% من السيارات من مستواه الحالى الذى يصل الى 120.5 جرام فى المتوسط .

جدير بالذكر أن الاقبال على شراء السيارات التى تعمل بوقود الديزل قد تراجع والتى لا تتوافق مع لوائح الانبعاثات الكربونية الاوروبية.


كانت شركة هوندا قد قللت استثماراتها في بريطانيا وعزمها على غلق مصانعها فى عام 2021 مما سيؤدى الى فقدان أكثر من 3500 شخص وظائفهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة