ترامب و الرئيس السيسي ترامب و الرئيس السيسي

أعضاء البرلمان: تصريحات ترامب تؤكد مكانة مصر ودورها الريادي

إسماعيل مصطفى- بهاءالدين محمد الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 06:30 ص

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكدوا أن تصريحات ترامب عن السيسي تؤكد حجم وثقل الدولة وعودة مصر لدورها الريادي على المستوى الإقليمي والدولي.


وقال د. صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب: إن القضايا التى ناقشتها القمة الثنائية بين السيسى وترامب مهمة، وإن السيسى أكد للرئيس الأمريكى أن سعى الإسلام السياسى للسلطة سيبقى حالة عدم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وأن الرأى العام فى مصر لا يستطيع ولا يقبل أن يحكمه الإسلام السياسى وذلك يعد صفعة قوية على وجوه أعضاء تنظيم جماعة الاخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والتيارات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

 

وأضاف أن ترامب يعرف مكانة مصر والرئيس السيسى الكبيرة لدى واشنطن، وأعلنها أمام العالم كله ، وأن زوجته «ميلانيا» زارت الأهرامات وانبهرت بها كثيرًا، وأكدت أن مصر بلد جميل يتمتع بحضارة عريقة.


ومن جانبه أكد د. أيمن أبوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن اللقاء تأكيد لمكانة مصر عالميا ، التى نجح الرئيس السيسى فى استعادة دورها الاقليمى والعالمى فى غضون سنوات قليلة.. وأضاف أن الرئيس الامريكى وصف الرئيس السيسى بأنه «زعيم حقيقى» وذلك تقديرا لما يقوم به الرئيس السيسى فى المساهمة الفعالة فى حل العديد من القضايا الاقليمية والعالمية ودوره البارز فى مواجهة الإرهاب بكل قوة وجسارة، وأوضح أن العلاقات المصرية ـ الأمريكية تمر بمرحلة مهمة من التعاون فى مختلف المجالات.


ومن جهته أكد محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب أن الرئيس السيسى لا يعرف إلا لغة واحدة وهى «الصدق والصراحة والوضوح» ، وأوضح أن تصريحات ترامب تؤكد ان مصر بقيادة الزعيم البطل الرئيس السيسى لها مكانة خاصة وكبيرة لدى الولايات المتحدة.


وأشاد حزب حماة الوطن باللقاء وحرص الرئيسين على تفعيل أطر التعاون الثنائى المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجى القائم بين البلدين فى ضوء الدور المصرى المحورى بمنطقة الشرق الأوسط. وقال الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب: إن تصريحات ترامب تؤكد حجم وثقل الدولة المصرية واضاف: أن الرئيس الأمريكى يعلم جيدا أن ثورة 30 يونيو كانت السبب الرئيسى فى تغيير المخططات ضد الدول العربية، وأن مصر نجحت فى إجهاضها.



الاخبار المرتبطة




تربية الديدان .. تجارة وشطارة تربية الديدان .. تجارة وشطارة الإثنين، 14 أكتوبر 2019 08:34 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة