قمة ثلاثية للرئيس السيسي مع زعماء جيبوتي وكينيا
قمة ثلاثية للرئيس السيسي مع زعماء جيبوتي وكينيا


حدث ليلًا | أبرز 10 أخبار فاتتك وأنت نائم

د.محمد كمال

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 07:08 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-
1- قمة ثلاثية للرئيس السيسي مع زعماء جيبوتي وكينيا


شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بنيويورك في قمة ثلاثية مع كلٍ من السيد إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، والسيد أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا.
صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة الثلاثية جاءت تلبيةً لطلب كل من جيبوتي وكينيا، انطلاقاً من رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، وكذا العلاقات المتميزة التي تجمع مصر بكلٍ من الدولتين، وذلك لبحث عدد من القضايا الإقليمية الخاصة بالطرفين والعمل على تقريب وجهات النظر بينهما.

2- السيسي يلتقي زعماء العالم.. تفاصيل المحادثات مع قادة أسبانيا وأمريكا والمجر وفرنسا
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء 24 سبتمبر، عدة لقاءات جانبية مع عدد من قادة دول العالم، خلال مشاركته في مأدبة الغداء التي نظمها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لقادة الدول المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن أبرز قادة الدول الذين التقاهم الرئيس السيسي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليو فارادكار رئيس وزراء أيرلندا، رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز.

3- ‏نبيل الحلفاوي عن عدم التصويت لمحمد صلاح: «قطعا مقصود»
علق الفنان نبيل الحلفاوي، على أزمة لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مرجحا أن عدم تصويت المدير الفني للمنتخب في جائزة أحسن لاعب هو حتما مقصود.

4- خالد قرني: أزمة رفع الأثقال تنتهي خلال ساعات
أكد خالد قرني المدير الفني السابق لمنتخب رفع الأثقال المصرية والمتواجد حاليا بتايلاند مع المنتخب السعودي المشارك في البطولة العالمية أن هناك مساعي وجهود كبيرة ومكثفة تقوم بها جهات عديدة، منها على سبيل لا الحصر اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة وخارجية من  الأشقاء العرب وجهود فردية ممن لديهم علاقات مع أشخاص داخل الاتحاد الدولي، لتوضيح ملابسات موضوع المنشطات ومحاولات للضغط من أجل تخفيف هذا القرار الظالم والغير مدروس.

5- حريق يلتهم شاليه بمنطقة ميامي في الإسكندرية
اندلع حريق بشاليه من الأخشاب بمنطقة ميامي بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، فجر اليوم الأربعاء، وذلك دون حدوث أي إصابات.

6- العثور على جثة مشنوقة داخل "عش الزوجية" بنجع حمادي
عثرت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، على جثة ربة منزل، بقرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي قنا.

7- ضبط 161 طائرة تجسس محظور استيرادها بجمارك بورسعيد
تمكنت الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد برئاسة يسري رجب بالتنسيق مع إدارتي البحث الجنائي ومكافحة المخدرات من ضبط محاولة تهريب 161 طائرة تجسس لاسلكية محظور استيرادها داخل حاوية إكسسوار تليفون محمول بجمارك بورسعيد.

8- بالمستندات.. عمرو أديب يفضح مخطط الإخوان للاستعانة بـ«أجانب» لإثارة الفوضى في مصر 
عرض الإعلامي عمرو أديب، اعترافات لحلفاء جماعة الإخوان الإرهابية من الأجانب الذين حضروا إلى مصر خلال الأيام الماضية لدعم تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية وإثارة الفوضى في مصر.
وجاء في اعترافات الأول فلسطيني الجنسية ويدعى أشرف أسعد أحمد طافش، والتابع لخلايا سرايا القدس الجهادية التابعة لحركة حماس ويعمل مسؤول سري للرصد والاتصال، وأنه جاء إلى مصر لنقل تعليمات سرية لخلايا التنظيم الإرهابي ودعم تظاهرات الإخوان ومحاولة إثارة الفوضى في مصر.

9- ترامب: حصلنا على إذن بنشر مكالمتي مع رئيس أوكرانيا
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه حصل على إذن من الحكومة الأوكرانية لنشر المكالمة الهاتفية التي جمعته برئيسهم.

ويواجه الرئيس الأمريكي حالة من الهجوم بسبب المكالمة الهاتفية تلك، والتي يقول عنها البعض بأنها تحتوي على تحريض منه من أجل أن تفتح أوكرانيا تحقيقًا مع ابن جو بايدن أبرز منافسي ترامب بانتخابات 2020 بسبب أنشطته خلال فترة تواجده في أوكرانيا.

10- أبل تطلق إصدار IOS 13.1 مع ميزات AIRDROP جديدة لآيفون 11
قامت شركة أبل الأمريكية  بإصدار iOS 13.1 لمستخدمي هواتف آيفون 11، فإن هذا التحديث الجديد يشمل ميزات قد تم إزالتها من نظام التشغيل iOS 13 أثناء فترة الاختبار التجريبي، بما في ذلك الاختصارات الآلية وميزة Share ETA في خرائط أبل وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة