خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا


جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تقتحم المستقبل بمفردات العصر الحديث

مروة فهمي

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 09:58 ص

تحدث مسئولو جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن التطور الهائل الذي تشهده الجامعة والذي يتم تنفيذه وفق خطط وبرامج تستهدف في المقام الأول اقتحام المستقبل بمفردات العصر الحديث والاستفادة بالتطور التكنولوجي في مجالات التعليم والتدريس، وذلك خلال حلقة خاصة بقناة المحور.

وأشار خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة إلى أن فكرة إنشاء الجامعة جاءت في إطار حلم كان مرتبطا برؤية د.سعاد كفافي والتي أسست الجامعة، والتي بدأت في التدريس الجامعي بجامعة القاهرة، بعد أن أنجبت أولادها، وهذا يضع عليها ضغط كبير للموائمة بين الجامعة والبيت . 

ولفت الطوخي إلى أن الجامعة لها 3 محاور في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والمحور الأخير له قطاع في الجامعة ويقدم قوافل وخدمات طبية لجميع القرى والمحافظات ثم خدمات أخرى في كافة المجالات وليست الطبية فقط  .. 

وأبرز الطوخي القيمة الفنية والتثقفية لوجود أوبرا جامعة مصر والتي تتبنى المواهب وتثقلها وتساعد على وجود حالة من الإبداع والاستفادة من مهارات الصغار والكبار في كافة مجالات الفنون مثل الرسم والنحت والموسيقى والغناء وغير ذلك.

وأوضح الطوخي أن هناك العديد من مدارس المهارات في جامعة مصر ويوجد قسم لصحة المرأة في المستشفى وهو خدمي ولا يهدف للربح ويعمل على نشر التوعية إلى جانب العلاج.
ومن جانبه، صرح د.محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة هي أقدم جامعة خاصة في مصر تضم 13 كلية، منها 6 كليات يطلق عليها مجموعة الكليات الطبية "الطب البشرى والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والعلوم الصحية التطبيقية والصيدلة" بالإضافة إلى كليات العلوم الإنسانية ومنها كلية الإدارة واللغات والترجمة وكلية الآثار والإعلام وتقبل 20 ألف طالب في الـ 13 كلية.

وفي سياق متصل أكد د.أحمد طلبة نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن تحول الجامعة إلى جامعة ذكية يعني بنية تكنولوجية معلوماتية قوية جدا، بحيث تكون سرعة الانترنت عالية تساعد على التواصل داخل الجامعة وخارجها مع المجتمع ، وتواصل كامل على كل المستويات، مشيراً إلى أن الثورة الصناعية الرابعة تعتمد على الانترنت والمعلومات وهى مصدر القوة المحتوى الأكاديمي للجامعات يتم تطويره على مدار الأعوام الماضية على أن يتم ربطه بسوق العمل، وأن الجامعات الخاصة شريك أساسي وفاعل في تطوير التعليم في مصر، وليست جهات هادفة للربح.

كما أشادت د. ياسمين الكاشف أمين مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالاتفاقيات والتعاونيات الدولية التي تشارك فيها الجامعة مع الاتحاد الأوروبي، مضيفة أن جامعة مصر أول جامعة مصرية خاصة تشارك مع الاتحاد الأوروبي في تبادل طلابي كامل ولها السبق الكامل في التعاون والتدريب مع الاتحاد الأوروبي. 

وتابعت الكاشف أن الاتفاقيات شملت العديد من الجامعات العريقة بلندن وفرنسا ورومانيا وتم سفر العديد من الطلاب في دورات للتطبيق العلمي والتثقيفي واكتشاف الخبرات والتعاون المشترك .
 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة