العصار يتفقد مجمع «توازن» الصناعي و«ياه سات» و«أبو ظبي» لبناء السفن
العصار يتفقد مجمع «توازن» الصناعي و«ياه سات» و«أبو ظبي» لبناء السفن


العصار يتفقد مجمع «توازن» الصناعي و«ياه سات» و«أبو ظبي» لبناء السفن

محمد زين

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 10:03 ص

قام الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والوفد المرافق له بزيارة مجمع "توازن" الصناعي بمدينة أبو ظبي وذلك للتعرف على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية المتطورة التي تمتلكها الشركات الإماراتية داخل مجمع التوازن.

وقام الوزير ويرافقة الوفد بجولة للإطلاع على عدد من الشركات داخل المجمع ومن بينها (شركة توازن ديناميكس العاملة في مجال تصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً، شركة نمر العاملة في مجال تصنيع الآليات العسكرية الخفيفة والمتوسطة، شركة بارج للذخائر العاملة في مجال إنتاج ذخيرة الأسلحة الصغيرة وإنتاج أعيرة الذخيرة المتوسطة والكبيرة، وشركة كاراكال الدولية العاملة في مجال تصنيع الأسلحة الصغيرة (OME)، وخلال الجولة تم استعراض أوجه التعاون بين هذه الشركات وشركات الإنتاج الحربي كما تم التعرف على أحدث نظم التصنيع والتكنولوجيات المستخدمة لديهم .


وأكد العصار أن مجمع "توازن" الصناعي يعد مركزاً رائداً للصناعات الدقيقة والمتقدمة في المنطقة ويلعب دورا هاما في التنويع الإقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة متطورة لقطاعات التصنيع الإستراتيجي، الأمر الذي يجب أن يحتذى به في كافة الدول التي تسعى إلى إنشاء بنية تحتية متطورة وخلق قاعدة صناعية قوية لاقتصادها.


وأعرب العصار عن رغبته في التعاون المشترك مع عدد من الشركات التي تمت زيارتها داخل المجمع، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى إيفاد عدد من الوفود الفنية لزياره مجمع "توازن" الصناعي وبحث سبل التصنيع ذات الإهتمام المشترك التي يمكن التعاون من خلالها مع الشركات الإماراتية في مجال الصناعات الدفاعية والصناعات المكملة لها.

ومن ناحية أخرى التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والوفد المرافق له برئيس مجلس إدارة شركة "ياه سات" الإماراتية، حيث تم خلال اللقاء التعرف على الإمكانيات التكنولوجية والفنية لشركة "ياه سات" العاملة في مجال خدمات الانترنت الفضائي والبث التلفزيوني والاتصالات للقطاعات الحكومية والتجارية وذلك عبر مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا.


كما التقي العصار والوفد المرافق له علي الشحي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن وتم الإطلاع خلال الجولة على الأنواع المختلفة التى تنتجها الشركة من السفن البحرية والزوارق الحربية والقوارب عالية السرعة وقوارب القتال السريعة وسفن الإنزال كما تم التعرف على أنظمة القتال المستخدمة داخل السفن شديدة التعقيد ، وقد أعرب "العصار" عن فخره بما تمتلكه الشركة من إمكانيات تقنية عالية المستوى ومن عمالة ماهرة ومدربة ، مؤكداً على الدور الهام الذى تقوم به الشركة لخدمة القوات البحرية بدولة الإمارات .


وقد أعرب عن تطلعه للتعاون مع "شركة أبوظبي" فيما يتعلق بالتصنيع المشترك لمعدات تجهيز السفن من الأنظمة الدفاعية والقتالية ودهانات السفن .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة