جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


«المبتكر الصغير» دورة تدريبية لأبناء العاملين بجامعة سوهاج

خالد حسن

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 01:22 م

 

نظمت نقابة العاملين بجامعة سوهاج دورة تدريبية لأبناء العاملين في المرحلة الإبتدائية بعنوان "المبتكر الصغير"، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بمقر الجامعة القديم.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن الورشة هدفت إلى تنمية مهارات التواصل الإجتماعي لأبناء العاملين، ورفع مستوى التفكير الإبداعي لديهم، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية تطوير الذات والثقة بالنفس، وتعريفهم بأسس التخطيط الفعال وصقلهم بمهارة التفكير الإبداعي .

وأوضح محمد نصر فراج مدير عام الموارد البشرية، أن الورشة تناولت عدة محاور هامة فى مجالات التنمية البشرية في المرحلة الإبتدائية كالثقة بالنفس التي تعد أهم العناصر المكونة لشخصية الطفل منذ نشأته، كما ترتبط بشكل قوي بإتجاهات الفرد السلبية أو الإيجابية تجاه نفسه وتجاه مجتمعه، و أيضا مساعدتهم للوصول إلى أفضل طرق النجاح، وتدريبهم على كيفية التعامل وقت الأزمات والمواقف الصعبة التى قد تواجههم، وذلك ليصل بالطفل إلى حالة من التقدير والأمان الذاتي، فيجعله مستقرا نفسياً بعيداً عن الإضطرابات، بالإضافة إلى القدرة على تخطي العقبات التي يواجهها بدون تضخيم أو خوف مبالغ فيه.

 

والجدير بالذكر، أن الورشة حاضر بها وائل حسن الخبير التربوي بوزارة التربية والتعليم ،وذلك بحضور 82 من أبناء العاملين بالجامعة في المرحلة العمرية  من 6 إلي 12سنه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة