وزيرة السياحة وزيرة السياحة

وزيرة السياحة تلتقي برئيس قطاع الطيران بمنتدى الاقتصاد العالمي

مي سيد الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 03:44 م

التقت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة Lauren Uppink رئيس قطاع الطيران والسفر والسياحة بمنتدى الاقتصاد العالمي، وهو القطاع المسئول عن التقرير الذي يصدره منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة والذي نُشرت أحدث تقاريره في سبتمبر الجاري.

 

جاء هذا اللقاء خلال الزيارة الحالية للوزيرة بالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة التي عُقدت خلال الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري بولاية نيويورك.

 

وخلال اللقاء هنأت Lauren Uppink رئيس قطاعات الطيران والسفر والسياحة بمنتدى الاقتصاد العالمي، الدكتورة رانيا المشاط على التقدم الذي أحرزته مصر في مؤشر تنافسية السفر والسياحة عالميا وفقا للتقرير الذي صدر عن المنتدى في سبتمبر الجاري حيث حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا وفقا لهذا المؤشر وتقدمت تسعة مراكز حيث احتل قطاع السياحة المصري المركز الـ 65 عالميا بعد أن كان يحتل المركز الـ 74، مشيدة بتقدم مصر في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي من المركز الـ 60 إلى المركز الـ 5.

 

وأعربت Lauren Uppink عن تطلع المنتدى إلى الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير قطاع السياحة لتكون نموذجا تحتذى به الدول على مستوى العالم، مشيدة بما قامت به مصر من جهود خلال فترة وجيزة ساهمت بشكل كبير في تطويره ورفع تنافسينه وتغيير الصورة النمطية له عالميا.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط قد دعيت لحضور قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة هذا العام احتفاءاً بما أنجزته الحكومة المصرية في النهوض بقطاع السياحة والذي ظهر جليا فيما حققته مصر في مؤشر تنافسية السفر والسياحة عالميا وفقا للتقرير الصادر عن المنتدى.

 

وعُقدت هذه القمة فى إطار انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفى إطار الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها مؤخراً بين الأمم المتحدة ومنتدى الاقتصاد العالمي، وضمت القمة سلسلة من الحوارات رفيعة المستوى وحظت بمشاركة نخبة من قادة المنظمات الدولية والحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة