انطلاق قمة الألعاب الإلكترونية وتأهيل الفائزين لكأس العالم 
انطلاق قمة الألعاب الإلكترونية وتأهيل الفائزين لكأس العالم 


تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

انطلاق قمة الألعاب الإلكترونية وتأهيل الفائزين لكأس العالم 

إنجي خليفة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 04:47 م

تنطلق الخميس القادم بالقاهرة، قمة الألعاب الإلكترونية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية وتستمر لمدة ثلاث أيام بملاعب مدرسة فيكتوريا بالمعادى.

 

أكد شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية على تقديم كافة سبل الدعم والمساندة  للقائمين على تنظيم الرياضيات الالكترونية في مصر، مشيرا إلى أن هناك العديد من اللوائح القانونية يتم تطبيقها في مسابقات  الألعاب الالكترونية والتي تهدف إلى تحقيق مزيد من الانتشار للألعاب الالكترونية و زيادة قاعدة اللاعبين المنتظمين الممارسين لهذه الألعاب في إطار التقاليد الرياضة.

 

أشار رئيس الإتحاد أن هناك 4 فرص للفائزين في مسابقات لعبة تيكن7 التي تقام خلال قمة الرياضات الإلكترونية ليكونوا ضمن المؤهلين للتصفيات النهائية التى ينظمها الإتحاد لاختيار المنتخبات المصرية التي ستشارك في بطولة كأس العالم كوريا 2019 والتي تقام خلال النصف الأول من شهر ديسمبر القادم بكورية الجنوبية.

 

أكد المهندس أحمد عبد اللطيف الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للبطولة أن قمة الرياضات  الإلكترونية هي القمة الأولي من نوعها في مصر حيث تضم اللاعبين المصريين المحترفين في مجال الألعاب الإلكترونية إضافة إلى  المبتدئين في الألعاب المحتلفه للتنافس على الجوائز والتي تصل إلى 350 ألف جنيه.

 

أوضح المهندس أحمد عبد اللطيف أن الدولة قدمت المساعدات الكثيرة عن طريق الاعتراف و التقدير لأهمية الألعاب الإلكترونية ورعاية اللاعبين الذين يمثلون اسم مصر في جميع المحافل الدولية الإلكترونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة